نادي الشارقة للصحافة ينظم جولة للإعلاميين المشاركين في منتدى الاتصال الحكومي بمدينة خورفكان

أشادوا بجهود حاكم الشارقة في حفظ التاريخ والتراث

نادي الشارقة للصحافة ينظم جولة للإعلاميين المشاركين في منتدى الاتصال الحكومي بمدينة خورفكان

نظم نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة جولة تعريفية بمدينة خورفكان لـمجموعة من الصحفيين والإعلاميين المشاركين في الدورة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، التي تُعقد على مدار يومي الأربعاء والخميس 4 و5 مارس الجاري، في مركز إكسبو الشارقة.

 

وشملت الجولة منطقة شيص، وسد الرفيصة، وفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ونصب المقاومة، وبرج الرابي، وبرج العدواني، والمنطقة القديمة، وحصن خورفكان، وشاطئ خورفكان.

 

وتلقب مدينة خورفكان الواقعة على الساحل الشرقي لدولة الإمارات، بـ «عروس الساحل الشرقي»، وتتميز المدينة التابعة لإمارة الشارقة بطبيعتها الخلابة، ومعالمها التراثية التي تستقطب الزوار على مدار العام.

 

واستمع المشاركون في الجولة التعريفية لشرح عن أبرز المعالم والمناطق الرئيسية والسياحية بمدينة خورفكان، وأهم المحطات التي مرت بها، معربين عن بالغ سعادتهم بتواجدهم في الإمارة الباسمة، ومدينة خورفكان ذات الطبيعة الساحرة، مؤكدين على أن الجولة ساهمت في تعرفهم على جوانب مُلهمة وهامة في تاريخ مدينة خورفكان بشكل خاص وإمارة الشارقة بشكل عام.

جانب من الجولة السياحية في خورفكان

 وأشاد المشاركون في الجولة بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في حفظ التاريخ والتراث ودعم سموه لتعزيز الثقافة التاريخية في المنطقة العربية، سواء من خلال أحاديث سموه أو كتاباته التاريخية التي تعزز ارتباط الأجيال بماضيهم وإرث أجدادهم.

 

وعبر أيمن العلي، نائب رئيس التحرير للشؤون المحلية في وكالة الأنباء الكويتية، ورئيس اللجنة العليا لمسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي، عن سعادته بتواجده في إمارة الشارقة، والجولة التعريفية بمدينة خورفكان التي ساهمت بشكل كبير في التعرف عن قرب على تلك المدينة التاريخية وما مرت به من محطات عبر الزمن.

 

وأكد العلي على أن مدينة خورفكان شهدت تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة في ظل المشاريع الهامة التي افتتحها صاحب حاكم الشارقة، مشددًا على أن تلك المشاريع ساهمت بشكل واضح في تحقيق نقلة نوعية سواء على مستوى الطرق أو الأماكن التاريخية.

 

كما لفت خالد بن صالح الزدجالي رئيس القطاع السمعي بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سلطنة عُمان، إلى أن صاحب السمو حاكم الشارقة جعل من إمارة الشارقة رمزًا عربيًا يُشهد له في الثقافة والفكر والتاريخ والحضارة.

 

جانب من الجولة السياحية في خورفكان

وأوضح الزدجالي أن الجولة بالإضافة إلى ما قدمته من معلومات ثرية إلى الحضور فإنها كذلك تعزز من مفهوم التلاقي الفكري والحضاري وتحقيق التناغم الإنساني بين الثقافات والشعوب، وتحقيق المزيد من الترابط الاجتماعي بين الصحفيين والإعلاميين من مختلف أنحاء الوطن العربي.

 

 

كما أكد محمد عبد الحافظ، رئيس تحرير مجلة آخر ساعة، بجمهورية مصر العربية، على أن الشارقة ومدنها تمثل ركنًا أساسيًا وهامًا في التاريخ والحضارة العربية، وأن زيارة مدينة خورفكان ومعالمها وأماكنها ذات الطبيعة الخلابة والثقافة العريقة، أضافت للحضور قصص تاريخية لا تنسى، مشيدًا بالجهود الدؤوبة التي يبذلها صاحب السمو حاكم الشارقة لحفظ التاريخ العربي الأصيل والتعريف به إقليميًا وعالميًا.

 

جدير بالذكر أن نادي الشارقة للصحافة يشارك في فعاليات النسخة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي التي ينظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بـ 3 جلسات متخصصة تتناول «مستقبل الأخبار» و «الصورة الإعلامية للمجتمعات العربية لدى الغرب» بالإضافة إلى الجلسة الحوارية التي تجمع وزراء الإعلام العرب بطلبة الصحافة والإعلام بالجامعات المختلفة.

 

ويعمل نادي الشارقة للصحافة على تنظيم اللقاءات والجلسات والفعاليات الهادفة إلى دعم تطور مهنة الصحافة والإعلام ومواكبة أبرز المستجدات في القطاع بالتعاون مع المؤسسات وأصحاب الكفاءات.

نادي الشارقة للصحافة ينظم جولة للإعلاميين المشاركين في منتدى الاتصال الحكومي بمدينة خورفكان