نطلاق أنشطة تكتل نسائي باسم “اتحاد داعمات غزواني” ترأسه منت الطنجي (صور)

نطلاق أنشطة تكتل نسائي باسم “اتحاد داعمات غزواني” ترأسه منت الطنجي (صور)

أعلن في العاصمة نواكشوط عن الانطلاقة الرسمية لأنشطة اتحاد داعمات المترشح محمد ولد الغزواني بحضور مئات المنتسبات لهذا الاتحاد النسوي بالإضافة لعشرات الشخصيات السياسية والوطنية والإعلامية وعدد من المؤسسات الإعلامية.

 

وقالت أم المؤمنين بنت الطنجي رئيسة اتحاد داعمات المترشح محمد ولد الغزواني، أن المرحلة الحالية مفصلية في تاريخ البلد، على مستوى التبادل السلمي الديمقراطي على السلطة، وعلى مستوى الآفاق الاقتصادية الواعدة التي تنتظرها.

 

وأعتبرت بنت الطنجي أن المرحلة الحالية تحتّمُ على الجميع المشاركة والإسهام بقوة وخاصة المرأة في هذا التحوّل الديمقراطي الذي أرسى دعائمة فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

 

وأضافت رئيسة اتحاد داعمات محمد ولد الغزواني  بمناسبة اعلان الانطلاقة الرسمية لنشاط هذا الاتحاد النسوي أن البلاد تواجه تحديات جسيمة على المستوى الأمني والتنموي.

 

وأعتبرت بنت الطنجي أن ترشّح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني كرجل دولة يمتمتّع بتجربة كبيرة هو الأصلحُ لرئاسة البلاد، مشيرة إلى ما ورد في خطابه من اهتمام بالمرأة والتعهد لها بأخذ دورها في المجتمع ومركز صنع القرار، وهو تعهد ينم عن الفهم العميق لمشاكل البلد والاختلالات القائمة.

 

وأعلنت بنت الطنجي بإسم هذا التجمع النسوي الفاعل والمتنوّع عن دعمهن للمترشح محمد ولد الغزواني في الانتخابات الرئاسية المقبلة، داعية الشعب الموريتاني للإلتفاف حوله لضمان الانتقال الآمن للسلطة، وحفظا للمكتسبات التي تحققت خلال العشرية الأخيرة.

 

وأكدت نائبة الرئيسة عيشة فال أن حراك داعمات محمد ولد الغزواني اتخذن قرار دعمه في الحملة المقبلة بناء على ثقتهن في وطنية المترشح وإخلاصه للوطن وتجربته الكبيرة في إدارة أكبر مؤسسة في البلاد.

 

وعبرّت عضوات داعمات محمد ولد الغزواني عن استعدادهن للتحسيس بأهمية التسجيل على اللوائح الانتخابية، والبدء في تسجيل قواعدهن الشعبية

نوافذ