نقابة الصحفيين تفتتح مقرها الجديد و تستقبل عددا من الصحفيين و ممثلي الهيئات

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين مساء اليوم أمس الخميس بالعاصمة نواكشوط ،  استقبالا  لعدد من الصحفيين  وبعض ممثلي الهيئات الصحفية ،بمناسبة افتتاح مقرها الجديد ، الذي يقع في حي ilot C  بمقاطعة تفرغ زينه.

وشكل الاستقبال مناسبة لتبادل وجهات النظر  حول عمل النقابة، والآفاق المستقبلية له ، والطرق والآليات الكفيلة بتطوير الحقل وتمهينه .
وأكد نقيب الصحفيين ، السيد أحمد طالب ولد المعلوم ، في كلمة له بالمناسبة ، أهمية اللقاء وحرص المكتب التنفيذي للنقابة على تنظيم هذا النوع من الأنشطة لغرض التشاور والاتصال بكافة الصحفيين وأخذ آرائهم وتسجيل تطلعاتهم لإصلاح القطاع .
وثمن منح الحكومة لقطعة أرضية بمساحة 2000 متر مربع لتشييد دار للصحافة   معتبرا أن الإنجاز  ظل يشكل مطلبا جوهريا لكافة الصحفيين، حيث شكل تحقيقه اليوم مكسبا حقيقيا سيساهم بالدفع بالعمل الصحفي الى مزيد من التطور .
وأضاف  أن هذا القرار لامس هوى في نفوس كل الصحفيين وخاصة أنه يشكل إحدى نقاط الخطوط العريضة  لبرنامج المكتب التنفيذي  الجديد للنقابة .
وأوضح  نقيب الصحفيين أنه  توجه برسالة إلى الحكومة ، ممثلة في وزارة الثقافة ، ملتمسا منها  التحرك من جديد  لبحث كل المستجدات المتعلقة بملف الزميل إسحاق ولد المختار، مبرزا أن الموضوع يندرج  ضمن أولويات المكتب الجديد للنقابة وقضية مبدئية له.
وكان الاستقبال مناسبة ثمن خلالها الحضور أهمية اللقاء ، كما كان فرصة لتبادل الأفكار  والآراء والمقترحات من أجل النهوض بالحقل والسعي لتمهينه وتطويره نحو الأفضل .