نواكشوط : افتتاح معرض الصائمين لدعم الصناعة التقليدية

الصدى_و م أ/

افتتح البرنامج الوطني لترقية الصناعة التقليدية، الليلة البارحة في مقره بنواكشوط، معرض الصائمين لدعم الصناعة التقليدية، تحت إشراف معالي وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي، وبحضور وزراء الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، والتنمية الحيوانية السيد محمد ولد اسويدات، والثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد ختار ولد الشيباني.
ويهدف المعرض إلى تشجيع العاملين في قطاع الصناعة التقليدية، وإبراز قدراتهم وتثمين دورهم والتعريف بمنتوجاتهم. كما يدخل ضمن الجهود الرامية إلى تصنيف الصناعة التقليدية وتحقيق دورها كرافد من روافد الاقتصاد الوطني.
وأوضح معالي وزير التجارة، في كلمة له بالمناسبة، أن تنظيم هذا المعرض يأتي في سياق العناية بتحسين ظروف المواطنين والقرب منهم، تجسيدا للبعد الاجتماعي لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأضاف أن الاهتمام بتحسين ظروف معيشة المواطن يشكل أحد أهم ثوابت النهج الذي اختاره رئيس الجمهورية كأساس لبناء دولة المواطنة، مبرزا الدعم الذي خصصته الحكومة لدعم القوة الشرائية للمواطنين، وخاصة البرامج الاجتماعية.
وأشار إلى أن البرنامج الوطني لترقية الصناعة التقليدية يسعى من خلال هذا المعرض إلى توفير فضاء لتسويق منتوجات الصناعة التقليدية طيلة شهر رمضان المبارك، والترويج لها كثروة وطنية.
من جهته، أكد منسق البرنامج الوطني لترقية الصناعة التقليدية السيد محمد ولد لعبيد لحمر، أن الصناعة التقليدية تحتل اهتماما كبيرا في أولويات برنامج رئيس الجمهورية بوصفها رمزا حضاريا وتراثا يحمي ويصون هوية البلد ويكرس اللحمة الإجتماعية والوحدة الوطنية.
وقال إن تنظيم هذ المعرض يندرج في إطار الاهتمام بالصناعة التقليدية وإنصاف ممتهني هذه الحرفة وتثمين مقدراتهم الفكرية والمهنية، وهي فرصة كذلك للتعريف بصناعتنا التقليدية وخلق فضاء للتسويق وتبادل الخبرات والتجارب.
بعد ذلك، تجول الوفد الوزاري في أروقة المعرض، حيث اطلع على نوعية المعروض، واستمع إلى شروح من القائمين عليه.
حضر الحفل الأمينة العامة لوزارة التجارة السيدة أمعيزيزة بنت كربالي ، ووالي نواكشوط الغربية السيد عبد الرحمن ولد الحسن، وعمدة بلدية لكصر السيد محمد السالك ولد عمر، إضافة إلى السلطات الإدارية والأمنية.