هيئة اسنيم الخيرية تخصص 3مليارات و365مليون أوقية قديمه لتنمية ولاية تيرس زمور

ترأس والي تيرس زمور، السيد اسلم ولد سيدي اليوم الاربعاء بمدينة ازويرات، اجتماعا في إطار دراسة تدخلات هيئة اسنيم الخيرية لتنمية الولاية لسنة 2021.

 

وشكر الوالي في كلمة له بالمناسبة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” على الجهود الكبيرة التي تقوم بها في مجال تعزيز الاقتصاد الوطني في البلد بأكمله وعلى مستوى ولايات الإنتاج بتيرس زمور وداخلت انواذيبو بصفة خاصة.

 

وأشار إلى أن الشركة ممثلة في هيئتها الخيرية تلعب دورا كبيرا في تنمية ولاية تيرس زمور، منوها إلى أنها دأبت على التدخل بشكل واضح في الحياة الاقتصادية والاجتماعية وتأكد ذلك التدخل ابتداء من العام الماضي حيث أعطى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تعليماته للشركة بالتركيز على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

واوضح انه بموجب تلك التعليمات استفادت الولاية خلال السنة الماضية من برنامج في غاية الأهمية تمثل فى منح 900 مليون أوقيه قديمة تم توجيهها لمشاريع خدمية من بينها على سبيل المثال كهربة حي الترحيل الذي أشرف فخامة رئيس الجمهورية، خلال زيارته الأخيرة للولاية، على انطلاقه، إضافة إلى تدخلاتها الأخرى في مجال الصحة والتعليم.

 

وبدوره أوضح مدير مقرالأستغلال بالشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم “السيد الهادى ولد اعل ولد ابراهيم أن شركة اسنيم قدمت برنامجا لتنمية الولاية وتسوية المشاكل الأولوية فيها بالتشاور مع السلطات الإدارية والمنتخبين المحليين.

 

وأشار إلى أن هيئة اسنيم الخيرية ستركز فى برنامجها هذه السنة على حل مشكلة المياه باعتبارها من أهم المشاكل التي باتت تؤرق ساكنة الولاية ، مع عدم إهمال الجوانب الخدمية الأخرى.

 

وأضاف أن برنامج التدخل الشامل على مستوى ولاية تيرس زمور هذه السنة يصل غلافه الإجمالي إلى 3 مليارات و365 مليون أوقية قديمة موجه للمشاريع الخدمية في الولاية تم توزيعه على مقاطعات الولاية حسب التقسيم التالي :

 

مقاطعة أزويرات حصلت على 618 مليون و980 ألف أوقية قديمة.

 

مقاطعة أفديرك 112 مليون و400ألف أوقية قديمة.

 

بلدية اتواجيل 33 مليون و200ألف قديمة.

 

مقاطعة بير أم كرين حصلت على 100مليون و615ألف أوقية قديمه.

 

مشكلة حل المياه بمدينة ازويرات 2مليارو500مليون اوقية قديمة.

 

حضر الاجتماع حاكما مقاطعتي ازويرات وافديرك والسلطات الإدارية والامنية ومنتخبو الولاية

و م أ