والي أدراريدشن نقطة صحية في امحيرث ممولة من منظمة اسبانية

أدى والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، أمس الاثنين ، زيارة تفقد لقرية امحيرث التابعة لبلدية المعدن بمقاطعة أوجفت، مكنته من تدشين نقطة صحية مجهزة بكافة الوسائل الطبية الأساسية تم بناء هذه النقطة الصحية من طرف منظمكة اسبانية ، بالإضافة إلى إشرافه على استئناف الدراسة في مدرسة القرية واطلاعه على وضعية دار الشباب وبعض السدود والخزان المائي الذي يزود القرية بالماء الصالح للشرب.

وأكد الوالي خلال اجتماع عقده بمواطني القرية على أهمية النشاط الزراعي خصوصا زراعة الواحات، معبرا عن استعداده التام للتعاطي مع كافة المشاكل التي تم طرحها من طرف المواطنين.

وأوضح ان زيارته تهدف إلى الوقوف على حقيقة أوضاع السكان بغية إيجاد الحلول المناسبة لها في أقرب الآجال.

وبدوره عبرعمدة بلدية المعدن السيد عمو ول الدهاه عن تثمنيه لهذه الزيارة، مطالبا بضرورة ترميم سد امحيرث وفك العزلة عن عاصمة البلدية وتوفير المزيد من محلات أمل.

وكان الوالي قد أدى في وقت سابق من هذا اليوم زيارة لثانوية أطار أشرف خلالها (الزيارة) رفقة حاكم المقاطعة والسلطات التربوية على استئناف الدراسة.

ورافق الوالي خلال زيارته لقرية أمحيرث مدير الديوان والمستشار المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية وحاكم أوجفت وبعض رؤساء المصالح الجهوية والسلطات الأمنية في الولاية.

مراسلون