والي اترارزة: نأمل أن يتم التغلب على مشكلة المياه في النباغية قريبا … وعمدة البلدية يثمن تعاطي السلطات مع الأزمة

والي اترارزة في النباغية

الصدى – وما/

أعرب والي اترارزه السيد مولاي أبراهيم ولد مولاي أبراهيم عن أمله في أن يتم التغلب على مشكلة المياه في مدينة النباغية والقرى المجاورة في القريب العاجل بحول الله.

 

وأضاف في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية بولاية اترارزة عقب زيارته التفقدية أمس الخميس لبلدية النباغية أن هذه المشكلة بدأت مؤخرا وناجمة عن عوامل التلوث وإنسداد بعض الآبار.

 

وأشار إلى أن مواكبة وزارة المياه والصرف الصحي لهذه الوضعية حققت نتائج ملموسة ومكنت من الحد من الانعكاسات السلبية المباشرة على السكان، مثمنا جهود الوزارة وبلدية النباغية والساكنة المحلية والأطر في هذا المجال.

 

وقال إن الزيارة مكنته من الاطلاع على الأعمال الجارية من طرف وزارة المياه والصرف الصحي من أجل إعادة تأهيل المنشآت الموجودة وإعادة الوضعية إلى وضعها الطبيعي الأصلي.

 

وأضاف أن هناك مجموعة من الصعوبات واجهت فريق وزارة المياه والصرف الصحي كالتلوث المتراكم داخل منشآت المياه وعدم الصيانة التي لم تكن محل انتباه الهيئات المختصة والساكنة، مطالبا الجميع بالحرص الدائم على صيانة هذه المنشآت المائية وبالمحافظة عليها ضمانا لصحة المواطن.

 

وبدوره أشاد عمدة بلدية النباغية السيد محمد الأمين ولد الدي بجهود وزارة المياه والصرف الصحي والسلطات الإدارية بالولاية على التجاوب السريع والدائم في سبيل إيجاد حل دائم لهذه المشكلة.

 

وعبر عن أمله في أن تتمكن الفرق الفنية لوزارة المياه والصرف الصحي من تأهيل الشبكة والآبار وتطهيرها حتى تصبح صالحة للشرب.