والي كوركول يدعو للاستثمار في قطاع الزراعة

الصدى_و م أ /

دعا والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أبه، القطاع الخاص إلى ضرورة المبادرة نحو الاستثمار في مجال زراعة الخضروات، خدمة للتنمية الوطنية ومساهمة في امتصاص البطالة و الاستفادة من خيرات أرض الوطن.

جاء ذلك خلال زيارة أداها والي الولاية أمس الثلاثاء لمزرعتي خضروات في بلديتي كيهيدي و نيروالو، بهدف الاطلاع على الأشغال الجارية لتهيئة الأحواض و كميات السماد الطبيعي المناسب للتوازن البيئي والبدايات الأولى لتصفيف البذور.

وعاين الوالي عملية جمع الحصاد في مزرعة كيهيدي التي بدأت للتو في إنتاج الخضروات، واطلع على الطريقة المتبعة في استخلاص الخضروات بها و نماذج من الوسائل المستخدمة لمكننة العملية.

و تلقى الوالي شروحا وافية عن تفاصيل العمل الذي يتم من خلاله ضخ كميات معتبرة من الخضروات في الأسواق المحلية و استفسر عن أبرز المشاكل المطروحة.

و في ختام الزيارة أدلى الوالي بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد فيه أن هذه الزيارة تأتي في إطار التوجه الحكومي لتشجيع الإنتاج الزراعي وخاصة في مجال الخضروات بعد ما سببته تجربة الإغلاق في العام الماضي من ارتفاع في أسعار هذه المادة بشكل غير مسبوق، مما يحتم على الجميع نبذ الكسل و الاتكالية والتوجه للزراعة لنأكل مما ننتج.

وأضاف أن القطاع يدرس الخطط المناسبة لتطوير و تسريع وتيرة التوجه لهذا المجال من خلال المساعدة بتوفير المدخلات الزراعية والسياج و الأسمدة.

و رافق الوالي خلال هذه الجولة مدير إدارة تنمية الشعب و الارشاد الزراعي بوزارة التنمية الريفية السيد باب أحمد ولد النقره، وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.