وزارة الإسكان تدشن عددا من المنشآت التعليمية في نواكشوط

الصدى_و م أ /

أشرف معالي وزير الإسكان والعمران والأستصلاح الترابي السيد سيدأحمد ولد محمد اليوم الأثنين في انواكشوط على تدشين عدد من الفصول المدرسية بمقاطعتي عرفات وتوجنين بولايتي انواكشوط الجنو بية والشمالية.
وشملت التدشينات توسعتين بثانويتي عرفات رقم 3 ورقم 5 تتوفر على 22 قاعة على نفقة الدولة كما تم تدشين مدرستي الشيخ ماء العينين رقم 4 وعالي بن أبى طالب الأبتدئيتين بتوجنين على نفقة الدولة، حيث قص معالي الوزير الشريط الرمزي إيذانا ببدء العمل في هذه المؤسسات التعليمية.
وكان الوزير تجول فى هذه الفصول وأستمع الى شروح قدمها المشرفون على تنفيذهذه المشاريع.
وأدلى معالي الوزير بتصريح أوضح فيه أنه قام بزيارة ولايتي انواكشوط الجنوبية والشمالية لتسليم منشآت تعليمية جديدة هي توسعة 28 فصلا دراسيا تتعلق بالتعليم الثانوي والإعدادي في عرفات. وبالنسبة لتوجنين فان الاشغال تتعلق بتوسعات بمؤسسات ابتدائية مكنت من تشييد 44 فصلا مدرسيا.
وأكد أن هذه الأشغال هي استجابة لرغبة وزارة التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي في زيادة القدرة الإستعابية للمؤسسات التعليمية ، مشيرا الى أن هذا الإنجاز يوفر 72 غرفة مدرسية جديدية، اشرفت على تنفيذها وكالة التنمية الحضرية باعتبارها رب العمل المنتدب.
وقال إن هذا المشروع المنجز يندرج في إطار المشاريع ذات الأولوية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفىة الى زيادة القدرات الإستيعابية للمؤسسات المدرسية.
ورافق الوزير خلال هذه الزيارة واليا انواكشوط الجنوبية والشمالية ومديرة وكالة التنمية الحضرية وممثلو السلطات الإدارية والأمنية والبلدية.