وزارة الإسكان تشرف على تسليم 40 وحدة سكنية مقدمة من منظمة عطايا الإمارات

الصدى_و م أ /

أشرفت معالي وزيرة الإسكان والعمران والإستصلاح الترابي خديجة منت بوكه رفقة الوالى المساعد لولاية الحوض الشرقي الوالى وكالة السيد محمد ولد الحسين ولد أجيه وسعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في بلادنا زوال أمس الإثنين بقرية دالي كمبة ببلدية كومبي صالح بمقاطعة تمبدغة على تسليم 40 وحدة سكنية، ومدرسة ومسجدا وعيادة طبية وبئر إرتوازية وغرفة تعليم للحرف مقدمة من طرف منظمة عطايا الإمارات لصالح أسر مكفوفة بهذه القرية.

وأكد سفير دولة الامارات العربية المتحدة ببلادنا حمد غانم حمد لمهيري في كلمة بالمناسبة أن مثل هذه المشاريع الخدمية “دليل آخر على متانة وعمق العلاقات الإماراتية الموريتانية تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى رئيس الجمهورية حفظهما الله”.

وابلغ سعادة السفير سكان قرية دالى كمبة تحيات الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان مشيرا الى انه كان لها الفضل الأكبر بعد الله تعالى في تنفيذ هذا المشروع الذي يهدف إلى التخفيف من معاناة سكان هذه القرية وتوفير الحياة الكريمة لهم ولأبنائهم امتثالاً للحديث الشريف (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ).

ومن جانبه اكد رئيس جهة الحوض الشرقي السيد محمد ولد التجانى في كلمة مماثلة أن هذه الزيارة وفي هذه الظرفية الاستثنائية تترجم متانة علاقات الأخوة بين بلادنا ودولة الإمارات العربية المتحدة والتى طالما حرص صاحب السمو زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وطيب ثراه على الحفاظ عليها .

وشكر رئيس الجهة باسم الساكنة دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة الهلال الأحمر الإماراتي على العون السخي الذي ما فتئ يقدمه لبلادنا في جميع المجالات التنموية ، مشيرا الى أن توجيه المشاريع المستقبلية لمجالات الصحة والتعليم والمياه الصالحة للشرب وتطوير الزراعة الموسمية والمروية ووديان النخيل والتنمية الحيوانية والسكن الإجتماعي ستكون له إنعكاسات نوعية في تنمية الولاية وخلق فرص عمل للشباب والإكتفاء الذاتي من المنتوجات الزراعية والرعوية التى تدخل في برنامج أولوياتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

ورحب عمدة بلدية كومبي صالح السيد سيدي محمد ولد احمد فال باسم سكان القرية بوزيرة الإسكان والوفد المرافق لها مؤكدا أن مشروع عطايا الإمارات وفق عندما اختار قرية دالى كمبة .

وبدورهم أشاد المستفيدون بالدور الكبير الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الدفع بالتنمية نحو الأمام مثمنين هذه الوحدات السكنية الفريدة من نوعها والتي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

جرى حفل التسليم بحضور حاكم مقاطعة تمبدغة ورئيس مركز بوصطيلة الإداري ومسؤولين بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وقادة التشكيلات العسكرية والأمنية بالولاية.