وزارة الاقتصاد والمالية تنظم يوما اعلاميا حول مناخ الاعمال في موريتانيا

الصدى – و م أ /

وزارة الاقتصاد والمالية تنظم يوما اعلاميا حول مناخ الاعمال في موريتانيا

 نظمت وزارة الاقتصاد والمالية اليوم الاربعاء في مباني غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية يوما تحسيسيا حول نتائج التقريرالسنوي الصادرعن البنك الدولي حول مؤشر مناخ الاعمال (داونغ بيزنس) 2018.

 

وتابع الحضور عرضا عن هذا التقرير والخطوات الإصلاحية التي قامت بها الحكومة الموريتانية من أجل تحسين مناخ الاعمال والذي بموجبه تقدمت موريتانيا بعشر نقاط حيث انتقلت من الرتبة 160 إلى الرتبة 150.

 

و تقدم وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي في كلمة افتتح بها فعاليات هذا اليوم بشكر الحكومة الموريتانية لكافة شركائها الفنيين والماليين وخاصة مجموعة البنك الدولي لدعمهم المشهود في تحرير ووضع الاصلاحات الرامية الى تحسين مناخ الاعمال .

 

واضاف ان النتائج المشرفة في تقرير ممارسة الاعمال للبنك الدولي لتعبر من جديد عن الارادة المعلنة والجهود التي تبذلها الحكومة لترسيخ مسار الاصلاح في البلد عموما وفي مجال تحسين مناخ الأعمال خصوصا.

 

وأشار وزير الاقتصاد إلى أن نتائج السنة الماضية أثبتت تسارع عملية إصلاحات تحسين مناخ الأعمال لتصل إلى خمس إصلاحات خلال هذه السنة بعد تحقيق أربع إصلاحات خلال السنة الماضية وشملت هذه الإصلاحات نصف المجالات لتي تغطيها مؤشرات تصنيف ممارسة الأعمال حيث تحققت الإصلاحات في مجالات تسيير إنشاء المؤسسات ،حماية الملكية، تيسير دفع الضرائب ،تسهيل التجارة عبر الحدود .

 

وقال الوزير ان جملة من الإصلاحات ستبدأ في الأيام القادمة من خلال تبسيط وتعزيز الشفافية في الإجراءات الإدارية، وتحديث العدالة التجارية وتحسين حل المنازعات وتبسيط الضرائب وتعزيز النفاذ الى القروض.

 

واشاد الممثل المقيم للبنك الدولي في موريتانيا السيد لوران مسلاتي، بالتقدم الذي حققته موريتانيا في مجال تحسين مناخ الأعمال الذي يشكل دعامة أساسية للتنمية، مثمنا الاصلاحات التي قامت بها الحكومة الموريتانية لتحسين مرتبة موريتانيا على المستوى الدولي .

 

وجرى الحفل بحضور وزراء العدل والصحة والتجهيز والنقل بالاضافة الى محافظ البنك المركزي ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية والمديرالعام لصندوق الايداع والتنمية