وزارة التجهيز والنقل تفتتح ورشة لعرض نتائج التوقعات المناخية الموسمية للخصائص الزراعية والهيدرولوجية لموسم الأمطار للعام 2021

الصدى_و م أ /

نظمت وزارة التجهيز والنقل اليوم الخميس بمقر الوزارة ورشة لعرض نتائج التوقعات المناخية الموسمية للخصائص الزراعية والهيدرولوجية لموسم الأمطار للعام 2021.
وتهدف هذه الورشة، التي تدوم يوم واحدا، إلى الحد من التأثيرات المناخية وتقليل المخاطر الناجمة عنها والتكيف مع خصائص الموسم من خلال اتخاذ القرار المناسب من طرف مختلف المستخدمين.
وأكد وزير التجهيز والنقل السيد محمد أحمدو أمحيميد، في كلمة له بالمناسبة، أن تحليل البيانات بشكل عام والبيانات المتعلقة بالأمطار بشكل خاص يشكل أهمية خاصة لارتباطه المباشر بمجالات لها تأثير مباشر بحياة المواطنين كالزراعة والتنمية الحيوانية والأمن الغذائي.
وأضاف أن هذه المجالات تكتسي أهمية خاصة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي” وكذا برنامج الأولويات الموسع، مشيرا إلى أن معلومات الطقس والمناخ والأرصاد الجوية التي سيقوم الخبراء بشرحها وتقديم الإرشادات حولها، ستمكن مختلف الفاعلين من التخطيط واتخاذ القرار المناسب لتنفيذ مختلف أنشطتهم بشكل آمن ومريح.
وبدوره أوضح مدير الأرصاد الجوية السيد محمد أبات ولد الشيخ محمد المامي، أهمية هذه الورشة، مبرزا أن البيانات المتعلقة بالمناخ والأمطار بشكل خاص تعتبر من أساسيات التنمية المستدامة نظرا للدور الذي تلعبه في الحد من المخاطر والأزمات والاستفادة القصوى منها.
حضر الورشة وزيرا الزراعة والتنمية الحيوانية وعدد من أطر الوزارة.