وزارة العمل الاجتماعي توزع مبالغ مالية على 214 طفلا متعددي الإعاقة

الصدى_و م أ /

أطلقت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة اليوم الاثنين في انواكشوط، عملية توزيع تحويلات مالية لصالح أسر 214 طفلا متعددي الإعاقة على مستوى ولايات انواكشوط.
وتأتي هذه التحويلات المالية، التي تستمر أربعة أيام، في إطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي”.
وأوضح مدير الأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة العمل الاجتماعي، السيد علي حيدره إسحاق أن برنامج التحويلات المالية يندرج ضمن برنامج “تعهداتي” الذي يستهدف الأطفال متعددي الإعاقة.
وأضاف أن العملية جرت بإشراف لجنة مكونة من الوزارة وإدارة الأشخاص ذوي الإعاقة واتحادية الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل الشفافية وحرصا على استفادة الأشخاص الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.
وأشار إلى أنه تم اليوم تقديم الإعانات لمدة ستة أشهر لصالح أسر 214 مستفيدا على مستوى مقاطعات انواكشوط بمعدل عشرين ألف أوقية قديمة للشهر.
وذكر بأن الهدف من هذا البرنامج هو مساعدة أسر الأطفال متعددي الإعاقة لتمكينهم من توفير الأغذية المناسبة للأطفال والأدوية في ظل انشغالهم في تربية وحضانة هذه الأطفال مما أعطاهم الأولوية في المساعدة.
وبدورها عبرت أمنة بنت بوبكر وهي إحدى المستفيدات من هذا البرنامج عن كامل شكرها لفخامة رئيس الجمهورية على هذه اللفتة الكريمة لصالح هذه الفئة الضعيفة من المجتمع.
وقالت “نحمد الله على نعمه ظاهرة وباطنة ونشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد من أجل صحة طفلي الذي لا يقدر على العيش بدون مساعدة شخص يقدم له كل احتياجاته”.
وثمنت عاليا هذه الخطوة وتمنت أن تدوم الصحة والعافية لجميع الموريتانيين.