وزارة الوظيفة العمومية تنظم حفلا لتخليد اليوم العالمي للوظيفة العمومية

الصدى_و م أ /

نظمت وزارة الوظيفة العمومية والشغل اليوم الاثنين في نواكشوط حفلا لتخليد اليوم العالمي للوظيفة العمومية تحت شعار: “من أجل وظيفة عمومية فعالة ونوعية ومنفتحة على الجميع”.
وشمل برنامج تخليد هذا اليوم مواضيع متنوعة تضمنت تقديم عرض عن الوظيفة العمومية: “الحصيلة والتطلعات” ونظام الوظيفة العمومية في موريتانيا، في حين تناول العرض الأخير الوظيفة العمومية “الواقع والاستشراف”.
وأكد وزير الوظيفة العمومية والشغل السيد كامرا سالوم محمد في كلمة بالمناسبة أن القطاع يخلد هذا اليوم في جو من الثقة بالنفس في ترقية اليد العاملة وجعلها أداة تنمية وبناء من خلال شراكة فعالة معها في جميع المجالات.
وأضاف أن الوظيفة العمومية أول رافعة للخدمة العمومية ومجموع الوظائف المحددة للمسار القانوني للوكيل تمشيا مع توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بإصلاح عميق للوظيفة العمومية المبينة في رسالة التكليف من طرف الوزير الأول.
وأوضح أن قطاع الوظيفة العمومية والشغل في الفترة الماضية من مأمورية رئيس الجمهورية حقق مكاسب وانجازات تركزت على حل العديد من مشاكل العمال التي كانت عالقة، وإصدار العديد من مراسيم مشاريع القوانين التي تدخل في صميم الخطوط العريضة لإصلاح وتنمية وتطوير القطاع.
وجرى حفل التخليد بحضور معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة ومستشار بالوزارة الأولى والأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والشغل.