وزارتا التهذيب و الإسكان تتسلمان مدرسة للمطافئ بأحدث المواصفات

الصدى_و م أ /

تسلم معالي وزيرا التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح والإسكان والعمران والإصلاح الترابي على التوالي ماء العينين ولد أييه وخديجة بنت بوكه زوال الاثنين بمقاطعة لكصر مدرسة المطافئ الجديدة ذات المواصفات الحديثة التي وضعتها السلطات العمومية لبناء المدارس المنجزة ضمن برنامج رئيس الجمهورية المعروف بتعهداتي .وهي تعد أول مدرسة يتم تسليمها وفق المواصفات المذكورة .

وشكر معالي وزير التهذيب الوطني بالمناسبة رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل على هذه المساهمة الكبيرة في المجهود التربوي، داعيا في هذا المنحى رجال الأعمال إلى السير في هذا الاتجاه والإسهام في المجهود التربوي .

ورحبت العمدة المساعدة لبلدية لكصر السيدة يحجبوه بنت أعليات بانجاز هذه المدرسة التي هي هبة من رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد ،مبرزة ان هذه المعلمة التربوية ستسهم بدون شك في التحسين من المردودية التربوية .

أما رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد زين العابدين ولد الشيخ احمد فأكد أن تدشين هذه المدرسة يأتي على بعد أسبوع من افتتاح العام الدراسي الجديد الذي سيشكل مرحلة مفصلية فى تاريخ التعليم بموريتانيا مما يحمله من اهتمام بتأسيس المدرسة الجمهورية حاضنة التعليم وحاملة قيم المواطنة .

وأضاف أن انجاز هذه المدرسة يعكس في دلالاته الإيمان الصادق للقطاع الخاص بواجب دعم المنظومة التعليمية بموريتانيا والإرادة المخلصة للفاعلين الاقتصاديين فى مواكبة الجهود الحكومية المبذولة فى سبيل دعم وتطوير التعليم خدمة للوطن والمواطن.

وتتكون المدرسة الجديدة من 8 فصول وإدارة وسكن للحارس، إضافة إلي مقهي ومرافق عمومية وفضاءات للترفيه وبلغت تكاليف انجاز المدرسة 137 مليون أوقية قديمة .

وجرت وقائع التدشين والتسليم بحضور والي نواكشوط الغربية وحاكم لكصر ومسؤول رابطة أباء التلاميذ.