وزيرة التجارة تشرف على تخرج طلاب التكوين النموذجي للفندقة والسياحة

الصدى_و م أ /

أشرفت وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات في انواكشوط على حفل تخرج طلاب التكوين النموذجي للفندقة والسياحة الذي تم بالشراكة مع المدرسة الوطنية للتكوين الفندقي بالسينغال.
وفي كلمة لها بالمناسبة أوضحت الوزيرة أن هذا التكوين الأول من نوعه في موريتانيا انطلق قبل ستة أشهر في إطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “أولوياتي الموسع” الذي من بين أهدافه تكوين الشباب وتشغيلهم وتزويد المشغل الوطني بيد وطنية عاملة مكونة ومدربة.
وأكدت الوزيرة أن هذا التكوين الذي امتد على مدى ستة أشهر استفاد منه أكثر من 500 عنصر من الشباب الموريتاني بلغت نسبة البنات فيه ما يزيد على 67 في المائة تم إخضاعهم لدورات مكثفة شملت الاستقبال وخدمة الطوابق والغرف والمطبخ وصناعة الحلويات وخدمات المطعم والمرشدين السياحيين المرافقين.
جرى حفل التخرج بحضور كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ومعالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية ومستشار الوزير الأول ورئيسة جهة انواكشوط والسلطات المدنية والعسكرية.