وزيرة الشؤون الاجتماعية تشرف على افتتاح معرض تجاري

الصدى – وما/

اشرفت وزيرة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة السيدة ننه أمو دفا كان أمس الجمعة بمركز شنقيط التجاري في نواكشوط على افتتاح معرض تجاري منظم من طرف الاتحاد الموريتاني للنساء المقاولات والتاجرات بمناسبة العيد الدولي للمرأة.

 

وخلال حفل افتتاح المعرض هنأت وزيرة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة القائمات على هذا المعرض النسوي لما بذلنه من جهود مادية ومعنوية لتطويره والرفع من شأنه، وطالبتهن بمزيد من تكاتف الجهود ومضاعفتها للرفع من العمل النسوي في شتى المجلات.

 

وبدورها أوضحت السيدة لمات منت مكيه رئيسة الاتحاد أن الحضور المتميز لهذا المعرض يوضح مدى الوعي بأهمية مسعى النساء وما يبذلنه من جهود للنهوض

 

بالعمل النسوي لضمان حصول المرأة على مكانتها المنشودة ومساهمتها الفعالة في مسيرة البلاد على درب التنمية والتقدم والازدهار.

 

وأكدت ان هذا السوق تم انجازه بجهود الاتحاد الموريتاني للنساء المقاولات والتاجرات الذي أسسس على ثلاث وداديات للقرض وسخرها لتمويل انشطة نسوية في

 

مجالات التجارة والسياحة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهو ما يجسد ميدانيا برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حول محاربة الغبن والتهميش خاصة فيما يتعلق بالحصول على التمويل وتكافئ الفرص للحصول على الصفقات العمومية مضيفة ضرورة اشراك كافة الفاعلين وعلى رأسهم الهيآت والمنظمات النسوية في البرامج الطموح الذي تقدمه الحكومة.

 

وتجولت الوزيرة والوفد المرافق لها داخل اجنحة المعرض وتلقت شروحا حول ما يوفره من مستلزمات أسرية مثل الأفرشة، والأثاث، والأدوات المنزلية،والأواني، والملابس.

 

حضر افتتاح المعرض رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد والقائم بالاعمال في السفارة الاماراتية والمستشارة الفنية لوزارة التجارة والسياحة السيدة نبقوه بنت القطب وبعض اعضاء الاتحاد.