وزير الإسكان يتفقد بعض المنشآت التابعة لقطاعه

الصدى_و م أ /

أدى وزير الإسكان والعمران و الاستصلاح الترابي السيد سيد أحمد ولد محمد أمس السبت زيارات تفقد واطلاع لبعض المنشآت التابعة لقطاعه في ولايتي نواكشوط الجنوبية والشمالية.
و بدأ معالي الوزير زيارته لإحدى المدارس الابتدائية “كبتال 9” في مقاطعة الميناء حيث يجرى تشييد 8 فصول جديدة ومكاتب إدارية ومرافق عامة، بعد ذلك تفقد مدرسة “ولد ميابى” الابتدائية فى نفس المقاطعة حيث يجرى بناء ثلاثة فصول, كما زار مدرسة “سدوم” الإبتدائية حيث يتم تشييد 8 فصول دراسية.
كما عاين معالي الوزير الأشغال الجارية فى حي العمود 13 في الحدود ما بين الميناء وعرفات حيث البناء متواصل في “مدرسة المرفأ” الإبتدائية . وفي حي “الورف” تفقد الأشغال لإستصلاح تربة القطع الأرضية التي سبق وان غمرتها المياه في السنة الماضية.
وفي مقاطعة توجنين بنواكشوط الشمالية عاين معالي الوزير أشغال استصلاح 250 هكتارا في القطاع 22، تمهيدا لبداية تأهيل موسع تشارك فيه قطاعات وزارية؛ كالتجهيز والنقل والمياه والصرف الصحي ومندوبية “تآزر” .
وختم معالي الوزير زياراته للقطاع 20 في توجنين ، حيث تقيم 205 أسر من القادمين من تفرغ زينه ولكصر، فاطلع على وضعيتهم واستمع إلى مطالبهم.
و قال معالي الوزير انه تفقد اعادة تأهيل بعض المؤسسات التعليمية. ودعا المقاولين الى أحترام الآجال المتفق عليها لأن السلطات لن تتسامح مع المتهاونين والمخلين بالتزاماتهم.
وأضاف انه زار المنطقة التى اعلن عنها خلال النقطة الصحفية بعد اجتماع مجلس الوزراء الماضي حيث تقرر بناء 5000 وحدة سكنية اجتماعية تنفذها وكالة “تآزر”، مبينا ان الحكومة ستوفر الشروط المناسبة لإقامة المواطنين ريثما تنته الأشغال من هذه الوحدات السكنية.
رافق الوزير فى هذه الزيارات عدد من المسؤولين ضم السلطات الادارية والبلدية فى كل من ولاية نوكشوط الجنوبية والشمالية والأمين العام للوزارة والمديرة العامة لوكالة التنمية الحضرية وعدد من أطر الوزارة.