وزير البترول والطاقة والمعادن يؤدي زيارة تفقد لشركة اسنيم

الصدى_و م أ /

أدى معالي وزير البترول والطاقة والمعادن عبد السلام ولد محمد صالح اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم ” اسنيم .
واستمع الوزير الى عرض قدمه مسؤول الشركة حول الدور الكبير الذي تضطلع به في نسيج الاقتصاد الوطني، مبرزين التطورات الحاصلة ان على مستوى التصدير و استغلال المعدن حيث تعتبر موريتانيا ثاني مصدر في القارة الافريقية كما تطرقوا لرقم أعمالها الذي تجاوز ٨٨٠ مليون دولار للسنة المنصرمة فضلا عن مشاريعها المستقبلية الرامية الى تصدير ما يزيد على ١٨ مليون طنا سنويا.
ثم قام الوزير بزيارة شملت ورشات تصنيع عجلات وعربات القطار المعدني ومصنع معالجة خامات الحديد وورشات قالب العربات الحديدية ومصنع العارضات الخرسانية ، حيث قدمت له خلال مختلف هذه المحطات شروح من الفنيين عن طبيعة مختلف هذه المكونات التي تدخل في سلسلة تصدير المعدن الى الاسواق العالمية .
كما ترأس الوزير اجتماعا في مركز التكوين التابع لاسنيم ضم كافة اطر الشركة أوضح فيه الهدف من الزيارة التي تدخل في إطار التعرف على التحديات التي تواجهها الشركة لزيادة إنتاجها على المستوى العالمي حيث لا يتجاوز إنتاجها حاليا واحد في المائة من الانتاج العالمي للحديد .
وأكد الوزير ان السلطات العمومية تعكف على اعداد برنامج اصلاحي لتطوير الشركة وتفعيل مردوديتها الاقتصادية والاجتماعية والتنموية .
وبعد ذالك فتح المجال امام مداخلات الأُطر التي طالبت بتعزيز الخبرات ودعم القدرات من خلال رفع جملة من التحديات التي تعرفها الشركة منذ بعض الوقت .
ورافق الوزير خلال الزيارة والي داخلت انواذيبو السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال وحاكم المقاطعة وعمدة المدينة والاداري المدير العام للشركة السيد المختار ولد أجاي ونائب رئيس الجهة وممثلو التشكيلات الأمنية بالولاية