وزير البترول يستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بلادنا

الصدى_و م أ /

استقبل وزير البترول والمعادن والطاقة السيد عبد السلام ولد محمد صالح ظهر اليوم، في نواكشوط، السيد أنتوني نكورورانو الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في موريتانيا مرفوقا بأعضاء من فريقه.
وتناول الاجتماع مجالات التعاون المثمر القائم بين القطاع وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي PNUD، خاصة ما يتعلق منها بمشاريع الكهربة الريفية، ودعم الجهود الرامية الى إعادة هيكلة القطاع وتحسين أدائه. كما تم التباحث حول البرامج الهادفة الى ادخال وتعزيز الممارسات الجيدة في القطاع ودعم التكوين وبناء القدرات.
وأوضح الوزير خلال الاجتماع أن المساعدة الفنية التي يقدمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، والتي تعد جزءًا لا يتجزأ من المخطط العام للتعاون مع الشركاء الفنيين والماليين، تهدف إلى مواكبة القطاع في وضع الإطار الملائم لتنفيذ رؤيته الجديدة القائمة على تعميم ولوج كافة المواطنين إلى خدمات الكهرباء ذات النوعية الجيدة بطريقة منصفة ومستدامة ومنخفضة التكلفة.
كما أوضح ان إدارة هذه الرؤية واعتماد مؤشرات الأداء الجيد لها، مع ضمان تماسك وتناغم الإجراءات والمشاريع التي يتم تنفيذها، تُعَدُّ مكونًا محوريا في المضي قدما في إعداد وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط الجديدة.
جرى الاجتماع بحضور الامين العام للوزارة وعدد من مسؤولي قطاع البترول والمعادن والطاقة.