وزير التجارة تقدم عرضا عن مشاركة موريتانيا في معرض “إكسبو دبي 2020″(فيديو)

قدمت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الناها بنت مكناس خلال اجتماع مجلس الوزراء، أمس،  بيانا يتعلق بمشاركة موريتانيا في المعرض العالمي “إكسبو دبي 2020”.

 

وقالت بنت مكناس في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة، إن مشاركة موريتانيا ستكون في المحور الثاني من المعرض الذي يحمل عنوان: التنقل، ويعني “تعزيز حركة الأشخاص والسلع والأفكار”.

 

وأوضحت  بنت مكناس، أن قطاعها حدد مضامين المحاور الثلاثة للمشاركة التي ستتركز على مفاهيم “زُر موريتانيا” VisitMauritania و”استثمر في موريتانيا” Invest in Mauritania و”صنع في موريتانيا”Made in Mauritania.. ، كما وضع ملامح الهيكلة التنظيمية، وحدد مراحل التحرك.

 

وأضافت بنت مكناس أن الراعي الرمزي للمشاركة الموريتانية سيكون المواطن محمدو ولد صلاحي ملهم فيلم “الموريتاني”، الذي أنتج في هوليود  على يد المخرج الشهير كِيفين ماك دونالد، وبدأت دور السينما العالمية في عرضه في الموسم الحالي.

 

وتعهدت بنت مكناس أن تقدم الحكومة “للجهات الفاعلة في القطاع الخاص ورواد الأعمال منصة يمكنهم من خلالها تسويق منتجاتهم والترويج لمشاريعهم أو أعمالهم والسعي إلى إقامة الشراكات أو الحصول على التمويل”. كما “سنمكنهم من الوقوف على آخر التجارب والخبرات في كل أنحاء العالم للاستفادة منها والتعرف في نفس الوقت على شركاء الأعمال والممولين المحتملين عبر العالم”.

 

وأكدت بنت مكناس، أن  الفعاليات ستشمل يوما وطنيا لموريتانيا يتم فيه التعريف بالبلد وبمقدراته الاستثمارية والسياحية، وسيضم حفلا رسميا كبيرا تحضره السلطات العليا في موريتانيا والإمارات.

 

وتمتد فترة معرض ” إكسبو دبي 2020″ العالمي من 20 أكتوبر 2021 إلى 1 أبريل 2022، وهو معرضٌ كان مقررًا مبدئيًا لعام 2020 ولكنه تأجل بسبب كوفيد 19.

 

ويَسعى المعرض من خلاله إلى إحداث تأثير إيجابي ومستدام على التقدم البشري. وموضوع هذا العام يركز على الإبداع البشري وعلى التعاون والشراكة بوصفهما من أهم الأدوات الحديثة للدفع نحو التقدم. ويتجلى ذلك في شعار المعرض وهو: “الربط بين العقول، صناعة المستقبل”.

الصحراء