وزير التجارة والصناعةالتقليدية والسياحة في زيارة تفقد للمكتب الوطني للسياحة

الصدي\

أدّى معالي وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي زيارة تفقد واطلاع للمكتب الوطني للسياحة . oNT

وكان في استقبال معالي الوزير سعادة المدير العام للمكتب الوطني للسياحة السيد محفوظ ولد الجيد محاطا بمعاونيه.
وبعد الزيارة الميدانية في أروقة المكتب الوطني للسياحة عقد الوزير اجتماعا مع طاقم المكتب .

وقدّم المدير العام للمكتب محفوظ ولد الجيد عَرضًا مفصّلاً عن دور ومهام المكتب الوطني للسياحة ONT والتحسينات الواضحة والآ فاق المستقبليةوقد شملت إنشاء أول منصة رقمية بثمان لغات دولية مفصلة عن موريتانيا وموروثها الثقافي والسياحي  المادي ولا مادي؛ مُبيّنًا أنّ إدارتَه بدأت فعليًّا في بلورة المشاكل والعوائق والتحديات التي تعيق عملهاواجاد الحلول
 بإرادة الله وعزيمة وإصرار الجميع إدارةً وعُمّالاً استطعنا -يضيف المدير العام محفوظ ولد الجيد – (استطعنا أن نحقق ما كنّا نهدف إليه وذلك تمشّيًا مع الإرادة السامية الصادقة لفخامة رئيس الجمهورية السيد
محمد ولد الشيخ الغزواني والذي وضع السياحةَ في أولى أوليات برنامجه الانتخابي ” تعهداتي ” ، والذي تسهر حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال على تجسيدهب برامج على أرض الواقع.

و أوضح  المدير العام السيد محفوظ ولد الجيد/
أنّ مؤسسته اليوم تحتوي على نخبة من الأطر والكفاءات الوطنية المخلصة والتي تعمل بكل ما أتيح لها من أجل الرفع بمكانة المكتب وسمعته ؛ مضيفًا أنّ المنصة الالكترونية هي الأولى من نوعها في البلاد .

بعد ذلك قدّم معالي المدير العام المساعد للمكتب الوطني للسياحة السيد محمد الأمين سيدينا عرضًا قيّمًا ونوعيًّا عن المكتب ونوعية مشاركاته  وتمثيله في المعارض الدولية والنتيجة من هذه المشاركات  من حيث المردودية  الاقصاديةواهتمامات المكتب  الوطني بالسياحة الداخلية والتي تجسدت في الحضور النوعي في مهرجان مدائن التراث بوادان \ومهرجان أفلّة \والذي اكتشف فيه المكتب مواد تراثيةومواقع سياحية عامة تنضاف إلى بنك المنتوج  السياحي وتطويره .

بعد ذلك تناول الحديث الوزير لمرابط ولد بناهي حيث أشاد بالتطور الحاصل بالمكتب الوطني للسياحة ONT وتعهد بتذليل كافة الصعوبات والمعوقات  والمشاكل بغية وضع المكتب  الوطني في المكانة اللائقة من أجل أن يساهم بدوره المحوري بوصفه الواجهة التي تهتم بترقية وتسويق المنتوج السياحي والثقافي في مورريتانيا بوصف السياحة من الروافد الاقتصادية الحديثة.. فالسياحة هي في النهاية صناعة.واستثمار.

تجدر الإشارة إلى أنّ المكتب الوطني للسياحةONT قد شهد تطورًا و نقلة نوعية كانت محل تقدير و إشادة من طرف المسثمرين الوطنيين والاجانب في المجال السياحي ..