وزير التجهيز والنقل يجتمع مع المكتب التنفيذي للاتحادية الوطنية للنقل

الصدى_و م أ /

عقد وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو امحيميد اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة في انواكشوط اجتماعا مع المكتب التنفيذي للاتحادية الوطنية للنقل برئاسة السيد محمدو ولد سيدي.
وفي رده على مطالب الناقلين أوضح معالي الوزير أن القطاع يعكف على تنظيم أيام تشاورية حول قطاع النقل مع مختلف الفاعلين، وسيتم في هذه الأيام تدارس أهم الإشكالات المطروحة من أجل إحداث ديناميكية جديدة في مجال النقل البري.
وفيما يخص تنظيم النقل أوضح الوزير أن الحكومة بصدد برمجة بناء محطات للنقل في العاصمة والمدن الداخلية لترقية النقل الحضري والبيني والدولي ويتم حاليا إجراء الدراسات الفنية الضرورية لبناء ميناء جاف في كوكي بالحوض الغربي.
وقدم رئيس الاتحادية المطالب الأساسية للناقلين كمراجعة القانون التوجيهي للنقل وبعض الاتفاقيات مع الدول المجاورة وضرورة تعديل القانون الضريبي.
وخلال الاجتماع تم طرح المشاكل التي يعاني منها النقل الحضري والبيني والدولي وظروف الناقلين والسبل الكفيلة بمعالجة تلك المشاكل بما يضمن مصالح الجميع.
وجرى اللقاء بحضور الأمين العام للوزارة السيد صدفي ولد سيدي محمد والمستشار المكلف بالنقل البري السيد محمد الأمين ولد الشيخ عبد الله والمدير العام للنقل البري السيد محمد محمود دمبا با ورئيس سلطة تنظيم النقل السيد الحسن ولد عوان.