وزير التجهيز و النقل يتفقد الأشغال الجارية على طريق بوتلميت-ألاك

الصدى_و م أ /

أدى وزير التجهيز والنقل، السيد محمدو احمدو امحيميد أمس الأحد زيارة تفقد واطلاع لمشروع بناء طريق ألاك -بوتلميت والبالغ طوله 112كلم والمقطع الثالث من طريق نواكشوط –بوتلميت والبالغ طوله 42 كلم.
وتابع الوزير في مختلف هذه المحطات شروحا تناولت مدى تقدم الاشغال في المحاور المزورة، وأبرز العراقيل التي تواجه التنفيذ قدمها مسؤولو الشركات المنفذة لهذه المقاطع.
كما أعطى التعليمات للقائمين عليها بمراعاة الجودة واتباع المعايير الدولية المنصوص عليها في دفتر الالتزامات.
وأكد معالي الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية أن هذه الزيارة تدخل في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة التجهيز والنقل لكافة المشاريع التي يعكف القطاع على تنفيذها من أجل تسريع وتيرة الأشغال فيها لتسهيل حركة المواطنين والتي تعتبر الشغل الشاغل والمهمة الأساسية عند فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وبين أن هناك تحسن في وتيرة العمل تجب مضاعفته حتى يتناسب استهلاك الزمن مع مؤشر الانجاز من اجل الإفاء بالتعهدات التي تم الاتفاق عليها من اجل انهاء الأشغال في المقاطع الطرقية قبل الآجال المحددة ب 8أشهر.
رافق الوزير في هذه الزيارة الامين العام للوزارة وعدد من أطر القطاع و ممثلي السلطات الإدارية والأمنية في ولايتي اترارزة ولبراكنة.