وزير التشغيل يتفقد بعض المؤسسات التابعة لقطاعه

الصدى_و م أ /

أدى وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيد أحمد اليوم الخميس زيارة تفقد واطلاع لسير العمل في بعض المؤسسات التابعة لقطاعه.
وشملت أولى محطات الزيارة مدرسة التعليم التقني والتكوين المهني للأشغال العمومية بالرياض والتي كان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قد وضع حجر الأساس لإنشائها منذ حوالي سنة من الآن .
وأوضح الوزير في كلمة بالمناسبة أن هذه الزيارة مكنته من الاطلاع على مستوى تقدم الأشغال في هذه المؤسسة التي سيشكل انشاؤها بداية تطبيق لسياسة جديدة في مجال التكوين المهني والتقني ومعالجة نقص المهارات وولوج الشباب إلى سوق العمل.
و شدد الوزير على ضرورة الإسراع في تنفيذ العمل ، الذي يرى انه قد تأخر عن موعده المحدد، مطالبا الجهة المنفذة بإحترام الآجال المتفق عليها ،كما استفسر عن المعوقات التي تسببت في هذا التأخير.
من جهته قال مدير شركة COTRAM”كوترام” المسؤولة عن التفيذ السيد محمد سعيد ولد أحمد لمرابط ، أن تداعيات وباء كورونا وبعض الصعاب الأخرى قد حالت دون متابعة الإنشاء مؤكدا اتخاذ الآن جميع الترتيبات اللازمة لإكمال العمل خلال 60 يومًا على أبعد تقدير.
كما زار معالي الوزير المعهد المتخصص في التكنولوجيا الصناعية الذي أنشئ في اطار التطور الحاصل في مجال النفط والغاز والمعادن الذي يحتوي على عدة تخصصات تحتاجها السوق الوطنية من أهمها إنتاج البترول والغاز، والجودة والصحة والسلامة، وتقنيات الحفر.
وأشار معالي الوزير خلال هذه المحطة من الزيارة الى أن بلدنا قابل على اقتصاد متنوع يقوم على مهارات جديدة تواكب تقدم التكنولوجيا، مع الأخذ بعين الإعتبار إعادة هيكلة الورشات تماشيا مع موارد الدولة ومتطلبات سوق العمل.
ورافق الوزير خلال المحطة الأولى من زيارته مدير إدارة مشاريع التكوين والتهذيب السيد محيي الدين ولد سيدي بابا، كما رافقه المدير العام للتكوين المهني السيد سيد أحمد ولد أيوه ومنسق خلية انشاء المعهد السيد محفوظ ولد عبد الرحمن وعدد من أطر القطاع.