وزير التهذيب : سيتم في الأسابيع المقبلة اكتتاب 800 معلم و 30 مكون

قال وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح محمد ماء العينين ولد أييه إنه سيتم في الأسابيع المقبلة، بالتعاون مع القطاعات المعنية اكتتاب 800 معلم، وانتقاء 30 مكون من مدرسة تكوين المعلمين في اكتتاب داخلي، إضاقة إلى اكتتاب 100 من أصحاب الشهادات العليا في مجال التكوين.
وأضاف في تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء مساء أمس الأربعاء، أن هذا الاكتتاب يدخل في إطار تحسين الجودة في مجال التعليم
وكان الوزير قدم خلال اجتماع الحكومة الأربعاء، بيانا يقترح إعادة هيكلة التكوين الأولي، لمدرسي التعليم الأساسي على مستوى مدارس تكوين المعلمين.
وقال في تعليقه على نتائج اجتماع الحكومة، إن هذا البيان يستجيب لكون المدرس هو الركيزة الأساسية في تحسين نوعية التعليم وإصلاح القطاع بشكل عام، مبرزا أهم ما يعتري القطاع من مشاكل كعدم التحفيز وضعف التكوين الذي يتلقاه المدرس.
وأضاف أن قطاعه قرر التدخل من خلال أربعة مستويات، هي تقليص مدة التكوين في مدارس تكوين المعلمين على سنتين تتبعها سنة تربص يليها تقويم للمدرس، فإذا حصل على المستوى المطلوب يتم ترسيمه و إذا لم يحصل عليه يبقى متدرب حتى يحصل على المستوى المطلوب.
وتحدث عن مسار جديد لضبط وتنظيم دخول مدرسة تكوين المعلمين، من خلال تنظيم الامتحانات بطريقة محكمة، حتى لا ينال الشهادة إلا من تتوفر فيه الشروط المطلوبة.

صحراء ميديا