وزير التهذيب ووفد من الإلسكو يؤدون زيارة اطلاع لمدرسة الامتياز رقم 1

الصدى_و م أ /

أدى وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد محمد ماء العينين ولد أييه رفقة وفد من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم برئاسة رئيسها السيد محمد ولد اعمر اليوم الخميس زيارة لمدرسة الامتياز رقم 1 في مقاطعة تفرغ زينه.
وتجول الوفد داخل الفصول التعليمية وبعض المكاتب الإدارية، كما استمعوا لشروح عن طبيعة العمل والبرامج التعليمة المقدمة في هذه المؤسسة من طرف مديرها وبعض الأساتذة العاملين بها .
وبعد الزيارة عقد معالي الوزير جلسة عمل مع وفد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بمقر الوزارة تطرقت لمجالات التعاون القائم بين بلادنا وهذه المنظمة وخاصة في مجال التهذيب الوطني.
وأوضح الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الزيارة مكنت من الاطلاع على الظروف التي يتم بها التدريس داخل مدرسة الامتياز رقم 1 كنموذج للظروف التي يتم من خلالها تقديم الدروس في المدارس الموريتانية.
وأكد أن اللقاء كان مثمرا وتطرق لمجالات التعاون القائم بين الوزارة وهذه المنظمة، معربا عن استعداد موريتانيا لتطوير وتعزيز هذا التعاون.
وبدوره بين المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم السيد محمد ولد اعمر أن هذا اللقاء تطرق لمختلف أوجه التعاون القائم بين المنظمة العربية لتربية والثقافة والعلوم ووزارة التهذيب الوطني.
وأضاف أن المنظمة ستقوم بمضاعفة دعمها لموريتانيا ولبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من هذا القطاع الذي يعتبر قطاعا مفصليا في تحقيق اهداف التنمية المستديمة.
جرى اللقاء بحضور الأمين العام للوزارة ووالي نواكشوط الغربية والأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وعدد من اطر الوزارة.