وزير التهذيب يؤكد على أن إصلاح قطاع التعليم أحد أهم أولويات الحكومة

الصدى_و م أ /

أكد وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح السيد محمد ماء العينين ولد أييه أن فخامة رئيس الجمهورية يولي عناية خاصة لقطاع التعليم ، مبرزا ان اصلاح القطاع يشكل أحد أهم الأولويات بالنسبة للحكومة.
وأضاف، خلال اجتماع نظمه مساء اليوم بمباني ولاية آدرار رفقة والي الولاية السيد حدادي أمبالي ياتيرا جمعه مع المنتخبين ووجهاء الولاية، أن الهدف من الاصلاح الجديد هو تطوير المنظومة التربوية في البلد لتواكب التطلعات الوطنية الرامية إلى تحسين أداء القطاع للنهوض بالمجتمع.
وأوضح انه من بين أهداف الاصلاح الجديد تحسين نوعية التسيير التشاركي باعتبار ان المدرسة هي مؤسسة جمهورية تخضع للتسيير الجماعي سواء تعلق الامر بالطاقم التربوي أو بأباء التلاميذ او تعلق الأمر بدور الفاعلين التربويين.
وبدوره أوضح المدير الجهوي للتهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح السيد محمودي ولد سيدي عالي أن إدارته عملت منذ بعض الوقت على تنظيم العديد من الاجتماعات بغية تهيئة الظروف المناسبة لافتتاح السنة الدراسية للعام ٢٠٢٠-٢٠٢١.
وأضاف أن هناك نقصا مسجلا في المعلمين والأساتذة فضلا عن الحاجة الماسة لبنية تحتية جاهزة لاستقبال الدروس، مع ضرورة تزويد هذه المؤسسات بخدمتي الماء والكهرباء.
وبدوره أوضح العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه ان البلدية تتوزع على سبع مناطق إدارية و تضم (١٦) مدرسة ابتدائية نسبة (٨٠)℅ منها في ظروف جيدة.