وزير التهذيب يتفقد المؤسسات التعليمية في امبود..قبل الزيارة المرتقبة للرئيس الغزواني

الصدى_و م أ /

أدى معالي وزير التهذيب الوطني و التكوين و الاصلاح السيد محمد ماء العينين ولد أييه أمس الجمعة زيارة تفقد و اطلاع لمؤسسات تعليمية في مدينة امبود .
و في هذا الصدد زار الوزير ورشة تكوين مهني لفائدة 60 شخصا لمدة ستة أشهر و في عدد من التخصصات المتعلقة بمهن البناء و تنفيذ و إصلاح توصيلات المياه و الكهرباء .
و تلقى الوزير شروحا وافية عن طرق التكوين و تفاصيل العمل بهذه الورشات و أعطى تعليماته بضرورة الاستفادة بأكبر قدر ممكن من الدروس النظرية و التطبيقية المقدمة من طرف الخبراء في المجال .
و على هامش زيارته لورشة التكوين أدلى معالي الوزير بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد فيه أن هذا التكوين يندرج في إطار برنامج موسع يهدف إلى تكوين 1000 شاب بعموم البلاد أطلقته الوزارة قبل أسابيع من انواكشوط .
و أضاف أن كوكبة الشباب هذه ستتوزع بين قاعات لتلقي الدروس النظرية و ورشات مجهزة للدروس التطبيقية إضافة لنزول ميداني إلى ورشات عمل تنفذها مقاولات محلية في مدينة امبود .
و حث الوزير على ضرورة أن تكون ورشات امبود مثالا يحتذى في الاتقان و السرعة و المهنية مقدما تشكرته للسلطات المحلية على حسن التعاون لانسيابية التنسيق بين الجميع .
كما زار الوزير مدرسة أدباي امبود التوسعة و تجول في مختلف القاعات التي تحتضن تدريبات فرق الأناشيد التي من المتوقع أن تشارك في فعاليات الافتتاح المدرسي لسنة 2020 – 2021 يوم الاثنين المقبل إن شاء الله .
و رافق الوزير في هذه الجولة والي كوركول السيد أحمدن ولد سيد أب و حاكم مقاطعة امبود و عمدة بلديتها و قادة الأجهزة الامنية بالولاية.