وزير الثقافة الناطق باسم الحكومة السيد المختار ولد داهي يؤكد على ضرورة العمل وفق مبدإ المكافأة والعقوبة

أكد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة السيد المختار ولد داهي، على ضرورة العمل بمبدإ المكافأة والعقوبة في أداء المهام وعدم التسامح مع التقصير في هذا الصدد، والعمل وفق منهج التقييم المستمر سبيلا إلى مكافأة من يحسنون صنعا وتطبيق النظم واللوائح على المخفقين.

 

وشدد عقب زيارة تفقد واطلاع أداها، ظهر اليوم الاثنين للوكالة الموريتانية للأنباء بنواكشوط، على ضرورة السرعة في تنفيذ المهام مع الحرص على الشفافية في التسيير، وتحيين خطة عمل طموحة وواقعية في آن واحد، مؤكدا على أهمية التسلح بثقافة الجدوائية في تحقيق النتائج.

 

وتجول معالي الوزير خلال الزيارة بالمصالح والقطاعات التابعة للوكالة (قطاع الأخبار، والميلتيمديا والشعب وأوريزوه، والأرشيف) واستمع إلى شروح مفصلة، قدمها القائمون على هذه القطاعات تناولت بالتفصيل طبيعة العمل والمهام التي تضطلع بها هذه القطاعات في سبيل إيصال المعلومة للمتلقي والظروف التي تكتنف عملها وأبرز التحديات التي تواجهها.

 

وعقد معالي الوزير بعد ذلك اجتماعا بالمدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء، السيد محمد فال عمير أبي، ومسئولي الوكالة، قدم له خلاله بعض التوجيهات الهامة للرفع من مستوى أداء المؤسسة، كما استمع إلى ملاحظات ومطالب المسؤولين بها.

 

رافق معالي الوزير خلال الزيارة، الأمين العام للوزارة، السيد محمد عبد الله السالم ولد أحمدوا، وبعض أطر الوزارة.