وزير الثقافة في الخرطوم : مقاربة تحرير القدرات الإنسانية، هي حجر الزاوية في بناء إنسان مسلم متوازن يفكر جيدا

الصدى – و م أ /

وزير الثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ أمام المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة في السودان

 أكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ أن مقاربة تحرير القدرات الإنسانية، هي حجر الزاوية في بناء إنسان مسلم متوازن يفكر جيدا، ويعمل بإتقان، وينتج بسخاء، ويحترم الآخرين كما يحترم نفسه.

 

وجاء هذا التأكيد في كلمة ألقاها الوزير اليوم الثلاثاء بالعاصمة السودانية الخرطوم في افتتاح أشغال المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة، تحت رعاية وبحضور الرئيس السوداني المشير عمر حسن أحمد البشير وبمشاركة وزراء الثقافة في عدد من الدولة الإسلامية.

 

واستعرض الوزير، الذي حضر إلى جانبه سفير موريتانيا بالخرطوم سعادة السيد با صمبا، جهود موريتانيا في مجال التحديات التي تواجه الإسلام والتي من بينها تحدي الحضارات المنافسة أو المعتدية والتخلف وبناء الإنسان لصالح النهضة والعمران.

 

وهنأ الوزير السودان الشقيق على الاختيار المستحق ل “سنار” عاصمة للثقافة الإسلامية لسنة 2017 عن المنطقة العربية.

 

نشير إلى أنه تم انتخاب موريتانيا خلال هذا اللقاء، عضوا في لجنة التراث الإسلامي عن المنطقة العربية.

 

وكان الوزير قد غادر نواكشوط يوم الجمعة الماضي متوجها إلى السودان رفقة وفد يضم كلا من السيد يحي ولد احمدو ولد إياي، مكلف بمهمة في ديوان الوزير والسيد ود ولد اعل إطار في ديوان الوزير.