وزير الثقافة و الشباب والرياضة يتفقد عددا من الإدارات التابعة لقطاعه بولاية كوركول

الصدى_و م أ /

أدى معالي وزير الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، اليوم الاثنين بمدينة كيهيدي زيارة لبعض الإدارات التابعة للوزارة على مستوى ولاية كوركل.

وشملت زيارة معالي الوزير المندوبية الجهوية للثقافة ومندوبية الشباب والرياضة ودار الشباب والمحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا ومكتب قناة الموريتانية.

وأطلع معالي الوزير خلال هذه الزيارات على الخدمات التي تقدمها هذه المرافق من برامج التكوين والدمج التي استفاد منها شباب الولاية خلال الفترة الأخيرة، والمرافق الرياضية التي تتوفر عليها، وما تقوم به المؤسسات الإعلامية على مستوى الولاية من تغطية إعلامية لتقريب الخدمة الإعلامية من السكان في هذه الولاية.

و أكد معالي الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه الزيارة كانت مناسبة للاطلاع على ظروف العمل في بعض المرافق العمومية التابعة للقطاع و تقييم أدائها و التعرف على المشاكل المطروحة.

وأكد على الصلة الوثيقة بين أقطاب القطاع الأربعة الثقافة و الشباب و الرياضة و الاعلام، مطالبا مؤسسات الاعلام العمومي بالولاية أن تكون منصة لإنارة المواطنين و تسليط الضوء على مختلف جوانب التنمية المحلية، و إبراز أهمية الأنشطة الثقافية المتنوعة.

و قال إن النهج القويم الذي رسمه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من خلال برنامجه الانتخابي يعتمد ضرورة السرعة و القرب من المواطن و النجاعة، مؤكدا على ضرورة تكامل كل القطاعات الخدمية وفق مبدإ التضامن الحكومي من أجل مصلحة المواطن الذي هو غاية التنمية و هدفها الأول.

و أشار إلى أن الوزارة جاهزة للعمل على تذليل كل العراقيل التي قد تلاحظ من أجل تطوير و تشجيع كل حراك ثقافي أو رياضي، ولتقوم المرافق الاعلامية بأداء دورها النبيل في تسليط الضوء على مختلف تلك الأنشطة.

و كان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بالوالي المساعد لكوركول، السيد محمد محمود ولد محمد المختار، و حاكم مقاطعة كيهيدي، السيد لبات ولد المختار، و عمدة بلدية كيهيدي، السيد طاهرا برادجي.