وزير الثقافة و الشباب و الرياضة يسلم رخصة استغلال خدمة تلفيزيونية خصوصية تجارية لشبكة مدينة الإعلامية الجديدة

سلّم وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، المختار ولد داهي، الجمعة في نواكشوط، رخصة استغلال خدمة تلفزيونية خصوصية تجارية لصالح شبكة إعلامية جديدة، تسمى ” شبكة المدينة الإعلامية”.

وقال الوزير في كلمة له بالمناسبة إن توقيعه على رخصة استغلال خدمة تلفزيونية لصالح المدينة الإعلامية، يأتي بعد استيفاء كل الشروط التي فتحتها الوزارة للترشح من أجل خدمة تلفزيونية.

وأضاف ولد داهي “أن هذا ما تقتضيه القوانين، حيث أن السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية تعهدت بكل المسار التنافسي و التنظيمي و التنقيطي ، كما وقعت السلطة العليا مع هذه الشبكة على دفتر الشروط”.

و قال إن الشبكة الإعلامية الجديدة استوفت كل الشروط و المستلزمات المالية في هذا المجال، مضيفا أنه و طبقا للقانون تتنزل محطة تسليم الرخصة.

بدوره قال مدير شبكة المدينة الإعلامية، السيد محمد الأمين ولد مني، في كلمته إن هذه الشبكة ستعمل بقوة و شغف وفق الشروط و الالتزامات، بهدف أن تكون سندا و مساهما في توسيع الحريات و بناء و تطوير و تعزيز الديمقراطية.

تسليم الرخصة جرى بحضور الأمين العام لوزارة الثقافة الشباب والرياضة و العلاقات مع البرلمان وفاعلين في حقل الإعلام وشخصيات أخرى.