وزير الثقافة يبحث مع المدير العام للأيسيسكو العمل على تسجيل المحظرة الموريتانية على قائمة التراث في العالم الإسلامي

الصدى_و م أ /

التقى وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي اليوم السبت في باريس بالدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) وذلك على هامش أشغال الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).
وتناول اللقاء أبرز برامج التعاون الحالية بين موريتانيا والمنظمة، ومقترحات للبرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها بالتعاون بين الإيسيسكو والجهات المختصة في بلادنا، ومنها العمل على تسجيل المحظرة الموريتانية على قائمة التراث في العالم الإسلامي كعنصر ثقافي من التراث غير المادي، وتنظيم مهرجان المدن القديمة، الذي يحتفي بالثقافة الموريتانية من أجل صون المدن التاريخية، بالإضافة إلى مناقشة مقترح إنشاء مركز الإيسيسكو التربوي الإقليمي، لتطوير التعليم الأصلي فى نواكشوط، وبرامج الإيسيسكو التدريبية لتكوين الأئمة والخطباء وتنمية مهاراتهم.
وجدد معالي الوزير التأكيد على حرص موريتانيا على مواصلة التعاون البناء مع منظمة الإيسيسكو، ومساندة مبادراتها ورؤيتها الجديدة، مثمّنا ما تقوم به المنظمة من جهود متميزة لدعم دول العالم الإسلامي.
وجرى اللقاء بحضور سعادة السفير شيخنا ولد النني ولد مولاي الزين، مندوب موريتانيا لدى اليونسكو والدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو.