وزير الخارجية يترأس اجتماعًا لرؤساء مكاتب الجالية الموريتانية بالولايات المتحدة الامريكية و كندا

الصدى_و م أ /

ترأس معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس الأحد، عبر الفيديو كونفيرانس، على هامش مشاركته في الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اجتماعا برؤساء مكاتب الجالية الموريتانية المقيمة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وكان الاجتماع فرصة قدم خلالها معالي الوزير عرضا شاملا عن المكاسب الكبرى التي تحققت للجاليات الموريتانية، مثل استصدار قانون ازدواجية الجنسية، وإرسال بعثات متنقلة لمكاتب الحالة المدنية إلى بعض الدول وبرمجة أخرى لتسهيل الحصول على الوثائق الوطنية المؤمنة.

كما ذكر معاليه بالاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للجاليات الموريتانية المقيمة في الخارج، وتعليماته لجميع البعثات بالعمل على تقريب الخدمة من المواطنين المقيمين في الخارج.

كما تطرق معالي الوزير إلى تفاصيل كل المشاكل المطروحة للجاليات وسعي الوزارة إلى إيجاد حلول شاملة لها، مثل تسهيل التسجيل في سجلات الحالة المدنية ونفاذ الموريتانيين المقيمين في الخارج إلى حقهم في التصويت في الانتخابات المقبلة وتبسيط إجراءات تحويلاتهم المالية إلى موريتانيا وضمان التسهيلات لاندماج مشاريعهم الاستثمارية في البلد، لتستفيد موريتانيا أكثر من المشاريع والأفكار التي يقدمها أفراد جاليتنا المقيمون في الخارج.

وحضرت الاجتماع سعادة سفيرة موريتانيا لدى الولايات المتحدة الأمريكية السيدة سيسه الشيخ بيده وسعادة السيد سيدي ولد محمد الأغظف المندوب الدائم لبلادنا لدى منظمة الأمم المتحدة.