وزير الخارجية يشارك في منتدى انطاليا الدبلوماسي

الصدى_و م أ /

توجه وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى أنطاليا (تركيا) لتمثيل بلادنا في أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي الذي ينعقد في الفترة من 11 إلى 14 مارس الجاري تحت شعار: “إعادة بناء الدبلوماسية”.
وخلال هذا المنتدى الذي افتتحه فخامة الرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان وحضره العديد من رؤساء الدول والحكومات و وزراء الخارجية والشخصيات المرموقة ، تدخل معالي الوزير كمتحدث في حلقة نقاش بعنوان”المناخ والطاقة”في العمل الدبلوماسي، حيث شدد معاليه على الجهود التي تبذلها موريتانيا ، بالتعاون مع شركائها ، للتعامل مع تغير المناخ.
وعرض بشكل خاص التحديات التي تطرحها المشاريع الكبرى مثل مبادرة السور الأخضر و ​​برنامج الهيدروجين على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.
وعلى هامش المنتدى التقى معاليه بنظيره التركي معالي وزير الشؤون الخارجية السيد مولود اتشاويش أوغلو، حيث ناقش معه مختلف آفاق التعاون الممتاز بين البلدين.
وفي هذا الاطار، رحب الوزيران بالاهتمام الذي منحه الرئيسان فخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة السيد رجب طيب أردوغان، لتوطيد هذا التعاون من خلال المزيد من الإجراءات الملموسة والمشاريع الاستثمارية.
ورافق معالي الوزير خلال هذه الزيارة السادة: الشيخ سيد أحمد البكاي ولد حمادي سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية المعتمد لدى تركيا وعبد القادر محمد أحمدو السفير المستشار القانوني و با أمادو ، رئيس مصلحة الامتيازات البروتوكولية بالوزارة.