وزير الزراعة يتفقد منشآت زراعية ومؤسسات تابعة لقطاعه بمدينة روصو

الصدى_و م أ /

أدى وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي اليوم الأحد زيارة تفقد للأشغال الجارية في ترميم مزرعة امبورية والمناطق المخصصة لحملة الشهادات على مساحة 1850 هكتار وتلك المخصصة للتعاونيات على مساحة 800 هكتار.
وعاين الوزير مستوى تقدم الأشغال في ترميم القناة الرئيسية للمزرعة واستمع إلى شروح فنية من القائمين عليها حول مستوى تقدم الأشغال وما تبقى من عمليات الترميم وشق القنوات الثانوية.
كما تلقى خلال زيارته للإدارة العامة للشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال، شروحا حول وضعيتها والمهام الموكلة إليها، قبل أن يترأس اجتماعا مع عمالها بحضور الأمين العام للوزارة السيد أمم ولد بيباته.
وأكد الوزير، خلال الاجتماع، أهمية هذه المؤسسة باعتبارها ذراعا أساسيا لقطاع الزراعة بشكل خاص ولموريتانيا بشكل عام.
وقال إن هذه المؤسسة لها دور محوري في تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية في القطاع الزراعي المروي والمطري ويجب أن تركز جهودها على التقانة والجودة في تنفيذ الأشغال الموكلة إليها على الشكل المطلوب وأن تكون على مستوى التطلعات لمواكبة متطلبات التنمية.
وحث عمالها على ضرورة التكامل وتنسيق الجهود لضمان سير محكم لعمل المؤسسة.
واختتم زيارته التفقدية لشركة “اسنات” حيث اطلع على الآليات والتجهيزات المعدة لتنفيذ الأشغال بمرآب الشركة.
وفي تصريح له أكد وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي أن هذه الزيارة مكنته من الوقوف على الأشغال الجارية لإعادة تأهيل مزرعة امبورية ذات الأهمية الزراعية الكبيرة، مضيفا أن القطاع بصدد إعداد تشخيص لوضعية المزرعة من خلال دراسة الحلول الممكنة.