وزير الصحة يتفقد المستشفى الوطني و يتعرف على حال الطواقم الصحية

الصدى_و م أ /

أدى وزير الصحة السيد محمد نذير ولد حامد، اليوم الثلاثاء في انواكشوط زيارة تفقد واطلاع للمستشفى الوطني ، شملت قسم الحالات المستعجلة ومصلحة الجراحة العامة ووحدة أمراض الكلى السريرية وغرف الحجر الطبي وقسم طب النساء والتوليد وطب العيون ومركز أمراض وجراحة العظام ومعالجة الحروق البليغة .
وتهدف الزيارة إلى الإطلاع على حالة الخدمات الصحية بالمستشفى ، إضافة إلى معاينة ظروف الطواقم الصحية و المرضى والوقوف على مدى تجاوب الطواقم الصحية مع الحالات المرضية الوافدة إليهم، و الإطلاع على حالة المحجوزين داخل المستشفى وكيفية معاملتهم من طرف الأطباء.
وفي كلمة له بالمناسبة أوضح معالي وزير الصحة أن زيارة مركز الإستطباب الوطني اليوم تأتي بغرض الإطلاع على حالة الخدمات الصحية داخل المستشفى والتعرف على أحوال الطواقم الصحية والمرضى .
وعبر عن إرتياحه لمدى التحسن الملحوظ الذي طرأ على هذا المركز الهام ، مشيرا إلى أن إدارة المستشفى ورؤساء المصالح الذين رافقوه في الزيارة طرحوا كل المشاكل التي لا تزال عالقة ، مبينا أن النقاش أبان عن تلك العراقيل التي يجب الشروع في تسويتها ، متمنيا أن يكون للزيارة ما بعدها من حيث تحسين ظروف العمل وتحسين ظروف التكفل بالمرضى على عموم البلاد.