وزير الصحة يزور بعض المنشآت الصحية في ولاية لبراكنة

الصدى_و م أ /

أدى وزير الصحة، السيد المختار ولد داهي، رفقة والي لبراكنه، السيد الطيب ولد محمد محمود، اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت الصحية بولاية لبراكنه.
وشملت الزيارة مستشفى مدينة بوكي ومركز أخذ اللقاح بثانوية هذه المدينة والمستشفى الجهوي بمدينة ألاك.
وتجول السيد الوزير والوفد المرافق له في مختلف أجنحة هذه المنشآت الصحية، واستمع لشروح من طرف القائمين عليها عن طبيعة سير العمل بها والمشاكل التي تواجهها.
وأعطى معالي الوزير تعليماته للقائمين على هذه المراكز بضرورة تقريب الخدمة الصحية من المواطن والحفاظ على التجهيزات وصيانتها، مؤكدا استعداد الوزارة للعمل على حل ما أمكن من المشاكل المطروحة.
وفي ختام الزيارة، أدلى معالي الوزير بتصريح أوضح فيه أن الزيارة كانت مناسبة للاطلاع على سير العمل في هذه المراكز والمنشآت الصحية، والوقوف عن قرب على واقعها ومدى استجابتها لخدمة المواطنين، والنواقص التي قد تعيق عملها.
وأضاف أن هذه الزيارة، كانت مناسبة كذلك للحديث الصريح مع القائمين على هذه المراكز، واتخاذ القرارات المناسبة، وهو ما ينسجم مع تعليمات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى القرب من المواطن، والاطلاع بسرعة على الاختلالات الموجودة لتصحيح ما أمكن منها في الوقت المناسب وبالسرعة المطلوبة.
وفي مختلف محطات الزيارة حث معالي الوزير الطواقم الطبية، على بذل مزيد من الجهود من أجل تقريب الخدمة الطبية من المواطنين وتسهيل ولوجهم لها.
وأكد معالي وزير الصحة على ضرورة الاقبال على التلقيح ضد فيروس كورونا والمشاركة بقوة لإنجاح الأسبوع الوطني للتطعيم ضد هذا الفيروس الخطير.