وزير الصحة يشارك في لقاء دولي عبر الأقمار الصناعية لمحاربة كوفيد 19

الصدى – وما/

الدكتور نذير ولد حامد/ وزير الصحة

شارك وزير الصحة الدكتور نذيرو محمد حامد صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بمكتبه في لقاء عبر الأقمار الصناعية شارك فيه العديد من وزراء الصحة في دول العالم . وقد نظم اللقاء من طرف منظمة الصحة العالمية بهدف عرض تجارب الدول التي استطاعت التغلب علي تفشي فيروس كورونا فيرس كوفيد 19 واستعراض الإجراءات الوقائية التي اتخذتها مختلف الدول للحد من تفشي هذا المرض الفتاك.

وقد سمح اللقاء لوزراء الصحة في العديد من بلدان العالم بعرض تجارب بلدانهم وطرح المشاكل التي يعانون منها والاستماع إلي تجارب دول شهدت أكبر نسبة تفشي وتمكنت من وقف انتشار المرض.

وقد تم عرض تجربة كل من الصين واليابان وبنغلادش وكوريا فضلا عن بعض الدول الأخرى التي حققت تقدما مهما في توقيف انتشار الوباء كما تم الاستماع إلي تدخلات وزراء صحة في بعض الدول الأخرى التي تعاني من انتشار الفيروس والمشاكل التي تعترض سبيلها.

وتمكنت منظمة الصحة العالمية عبر هذا اللقاء من إيجاد أجوبة علي بعض تلك المشاكل كما سمحت لمختلف البلدان من الاستفادة من تجارب الدول التي اجتاحها المرض بشكل كبير وما واجهته به من إجراءات احترازية حققت نتائج مهمة.

وفي أعقاب اللقاء الذي دام قرابة ساعة ونصف اجتمع الوزير بطاقمه الصحي بالإضافة إلي ممثل منظمة الصحة العالمية في بلادنا الذين حضروا اللقاء لاستخلاص الدروس من تلك التجارب واتخاذ القرارات التي يتطلبها السياق علي ضوء ذلك.

وتم إعداد حصيلة شاملة تضم أهم المسائل ذات الأولية والأساسية بالنسبة للحرب التي نخوضها ضد فيروس قاتل وسريع الانتشار.