وزير الصحة يشارك في مؤتمر صحفي إقليمي حول الموجة الثالثة من كورونا

الصدى_و م أ /

شارك وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف اليوم الخميس بمباني الوزراة عبر تقنية الاتصال عن بعد، رفقة المديرة الإقليمية للمنظمة العالمية للصحة بإفريقيا ووزير الصحة بدولة نجيريا، في مؤتمر صحفي إقليمي منظم لصالح وسائل الإعلام الدولية حول الموجة الثالثة من الجائحة والاجراءات المتخذة لتوزيع اللقاحات ضد كوفيد19، المنتظرة قريبا في افريقيا.
وفي رده على سؤال حول عملية التلقيح ببلادنا، بين معالي الوزير أن الخطة الوطنية للتلقيح تستهدف نسبة 63% من السكان، وأن الشبكة الوطنية للتلقيح موجودة في مختلف المراكز الصحية والمستشفيات بهدف تلقي اكبر عدد من المستهدفين لهذا اللقاح، وخاصة الفئات الأكثر هشاشة من المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة.
وأشاد بما حققته الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس، التي تم تنظيمها من طرف القطاع أيام 15و 16 و17 يونيو المنصرم، موضحا أن الحملات التي تنظم بهذا الخصوص تراعي الكميات الموجودة من اللقاح، مثمنا الأدوار التي تقوم بها المنظمة العالمية للصحة ومختلف المبادرات الدولية والإقليمية والثنائية الساعية إلى توزيع اللقاحات ضد كوفيد 19 بشكل عادل ومنصف.
وبخصوص الأكسجين أوضح معالي الوزير أن بلادنا اقتنت مركزيات للأكسجين خلال فترة الجائحة، وساهمت في سد النقص الذي كان حاصلا في مجال التكفل بمرضى كوفيد 19 وعلى مستوى الإنعاش، إلا أن تلك المركزيات لا تزال تواجه مشاكل في التشغيل والصيانة، مؤكدا أن الحكومة اتخذت قرارا بدعم قدرات التكفل من خلال تعزيز قدرات المستشفيات في مجال الأكسجين واستقبال المرضى.
حضر اللقاء إلى جانب معالي الوزير، كل من المكلف بمهمة بديوان الوزير السيد الشيخ باي امخيطرات، والمدير العام للصحة بالنيابة والمنسق القطاعي للتصدي لكوفيد 19 ومدير صحة الأم والطفل.