وزير الصيد الجديد ادي ولد الزين يعلن من العاصمة الاقتصادية نواذيبو عن نقلة نوعية في تاريخ قطاع الصيد

الصدى_و م أ /

عقد وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد أدي ولد الزين رفقة والي داخلة نواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال مساء الجمعة 11/06/2021 بمباني الولاية اجتماعا مع ممثلي النقابات البحرية في مدينة نواذيبو وذالك ضمن الزيارة التي يقوم بها حاليا للمصالح والقطاعات التابعة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري بالمدينة.

وأكد الوزير خلال الاجتماع أن قطاع الصيد يعد قطاعا إنتاجيا وركيزة أساسية للإقلاع بالبلد، مبرزا انه يتوفر على الكثير من الفرص، والدولة بصدد خلق نقلة نوعية لهذا القطاع الحيوي بشكل ينعكس إيجابا على البلد.

وأوضح الوزير أن قطاعه يسعى إلى تسيير معقلن ومهني وعلمي للثروة البحرية والعمل على خلق اكبر قيمة مضافة لضمان استفادة أكبر من هذه الثروة.

وتحدث الوزير عن أهمية التشاور مع الفاعلين في القطاع ،مبرزا ان الهدف من هذا الاجتماع هو الاستماع للتوصيات المقترحة والعوائق المطروحة أمام القطاع من اجل تذليلها والنهوض به باعتباره ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني.

وكان والي داخلة نواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال قد تحدث قبل ذالك ورحب بالوزير والوفد المرافق له، مبرزا أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على وضعية قطاع الصيد والتحديات المطروحة أمامه.

شهد الاجتماع مداخلات طالبت في مجملها بتحسين ظروف البحارة وخلق حكامة لضمان الحفاظ على حقوق البحارة على متن السفن.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة نواذيبو السيد سيد احمد ولد احويبيب وعمدة المدينة النائب القاسم ولد بلالي وممثلي الأجهزة الأمنية في الولاية وبعض المسؤولين في وزارة الصيد والاقتصاد البحري.