وزير الطاقة : نحضر لاستراتيجية معدنية لأول مرة فى موريتانيا من أجل استفادة البلاد من المعادن وبشكل كبير

عبد السلام ولد محمد صالح وزير الطاقة

قال الدكتور عبد السلام ولد محمد صالح وزير المعادن إن وزارته تقوم بدراسة شاملة على المحتوي المحلي من المعادن مع مكتب خبرة دولي من أجل معرفة مدى قدرة شركاتنا وماذا يمكنها أن تقوم به وماهي الثغرات وماهي الإجراءات التى ينبغي أخذها حتى نتغلب على النقص وحتى يكون هناك برنامج مبنى على معطيات ويتم العمل على نتائجه بعيدا عن سياسة الارتجال التى أهلكت المعادن واستنزفت الثروة دون نتيجة .

وأضاف ولد محمد صالح خلال رد على سؤال من النائب كاديتا مالك جلو إن هناك دراسة أخري تقوم بها الوزارة عن استخدام الغاز الموريتاني وسبل بناء صناعات للغاز الموريتاني وما ذا يتطلب وما هي الطريق الواعدة رغم وجود تحديات كبيرة يضيف الوزير.

الوزير ولد محمد صالح قال إن المعادن قد تكون كارثة كما يقع فى بعض البلدان  ولكننا اليوم نسلك طريقا آخر وهي أننا نحضر للتشاور من أجل  استراتيجية معدنية لأول مرة فى موريتانيا من أجل استفادة البلاد من هذه المعادن وبشكل كبير وعلى أحسن وجه .

وأكد الوزير أن المعادن للأمة الموريتانية كلها ولجميع أجيالها وليست لنا وحدنا كجيل حاضر, ما يعني أن كلما نأخذه اليوم ونستخدمه دون ترك استثمارات للأجيال القادمة غير مقبول ولن يكون حتى لا نعيش على حساب الأجيال القادمة ولذلك لن نستغل ثرواتنا المعدنية ولن نستعجل حتى تكون لها قيمة على واقعنا واستثمار لأجيالنا القادمة 

 

السراج