وزير المياه يتفقد أشغال توسعة شبكة مياه بالعاصمة نواكشوط

الصدى_و م أ /

أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد سيد أحمد ولد محمد اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع لمتابعة سير الأشغال الجارية في توسعة شبكة المياه في ولايتي نواكشوط الشمالية والغربية.
وشملت الزيارة الاطلاع ميدانيا على مدى تقدم الأشغال الجارية في محاور توسعة شبكة المياه في كل من منطقة الحي الساكن في مقاطعة دار النعيم ومنطقة صكوك و”سيتي ابلاج” في مقاطعة تفرغ زينة.
وتابع الوزير شروحا عن طبيعة تقدم الأشغال في توسعة شبكة المياه في المحاور التى شملتها الزيارة قدمها منسق مشروع وحدة تنفيذ توسعة شبكة المياه في نواكشوط السيد أبفال ولد محفوظ.
وشدد الوزير على ضرورة تسريع تنفيذ توسعة شبكة المياه في أحياء العاصمة وفقا للآجال المحددة والمعيار الفنية الواردة في دفتر الالتزامات.
وتجدر الإشارة إلى أن المعطيات الفنية لتوسعة هذه الشبكة تتضمن 28 كلم في الحي الساكن بمقطعة دار النعيم بلغت نسبة الأعمال فيها 86 في المائة، و 110 كلم بالقطاع الثالث في حي “صكوك” بمقاطعة تفرغ زينة أنجز منها 66 في المائة، إضافة إلى 56 كلم في القطاع 11 من الجزء الرابع بحي “سيتي بلاج” بتفرغ زينه اقتربت الأشغال فيها من النهاية، حيث وصلت 91 في المائة.
ورافق الوزير خلال الزيارة الأمين العام للوزارة ومدير الشركة الوطنية للماء وعدد من أطر القطاع.