وزير المياه يتفقد خزان المياه بمقاطعة جيكني

الصدى_و م أ /

أدى وزير المياه والصرف الصحي السيد سيد احمد ولد محمد اليوم الأحد زيارة لمقاطعة جيكني عاين خلالها الخزان الذي سيزود المدينة والذي تصل سعته 500 متر مكعب وخزانا آخر بقرية “أمارزيكه” وأنبوب نقل المياه من بحيرة أظهر، وتلقي شروحا مفصلة عن سير الأشغال في هذه المنشآت التي تسير الأشغال فيها وفق البرنامج الزمني المحدد لها.
وقام الوزير بعد ذلك بزيارة لمحطة ضخ المياه بمركز أعوينات أزبل الإداري وخزان مائي تصل سعته 250 متر مكعب سيزود المدينة من مياه بحيرة أظهر.
وبعد هذه الزيارة أدلى وزير المياه والصرف الصحي السيد سيد احمد ولد محمد بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أوضح فيه أن هذه الزيارة تدخل في إطار المتابعة والوقوف على مستوى الأشغال في هذه المنشآت المائية وتسريع وتيرة العمل فيها لتنتهي في الآجال المحددة والمعايير المطلوبة.
وأكدً أن هذه الجهود المقام بها، تأتي تجسيداً لبرنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، نظرا لمحوريته في الولوج إلى الخدمات الأساسية وإسعاد المواطنين في كافة ربوع الوطن.
وطالب الوزير جميع السكان بضرورة الاستغلال الأمثل لهذه المياه بعيداً عن الخلافات حول تسيير هذه المنشآت المائية.
وبدوره أشاد عمدة بلدية جيكني السيد محمد ولد سيدي بتقدم الأشغال في هذه المنشآت، مؤكداً أن المدينة بحاجة ماسة إليها.
وطالب بالإسراع في إنجاز هذه المنشآت لكي يتمكن السكان من الحصول على الماء بعد معاناة طويلة مع شبح العطش.
رافق الوزير خلال مختلف محطات الزيارة الوالى المساعد لولاية الحوض الشرقي الوالى وكالة السيد محمد ولد الحسين ولد أجيه والسلطات الإدارية والأمنية والعسكرية بالولاية.