وزير النقل يمثل موريتانيا في الافتتاح الرسمي لأشغال المنتدى الدولي الثاني عشر للنقل والمواصلات المنعقد بمدينة إسطنبول

الصدى_و م أ /

شارك وزير التجهيز والنقل السيد محمدو امحيميد اليوم الأربعاء بدعوة من وزير النقل والبنية التحتية التركي، إلى جانب العديد من وزراء النقل في الافتتاح الرسمي لأشغال المنتدى الدولي الثاني عشر للنقل والمواصلات المنعقد بمدينة إسطنبول الفترة من 6 إلى 8 اكتوبر 2021.
كما شارك معالي الوزير في الطاولة الوزارية المستديرة حول اللوجستيك والحركية والرقمنة والقى كلمة تطرق خلالها للاجراءات التى اتخذتها حكومة بلادنا بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على جميع القطاعات الاقتصادية وخاصة قطاع النقل حيث تم الشروع في إعداد وتنفيذ برنامج متكامل وطموح للإقلاع بالبلد اقتصاديا وللتخفيف من تأثيرات الجائحة.
ولتنفيذ هذا البرنامج “برنامج الأولويات الموسع لفخامة رئيس الجمهورية” خصصت الحكومة غلافا ماليا ناهز 10% من الناتج الداخلي الخام.
وأشار الوزير إلى أنه في إطار تنفيذ هذا البرنامج تستفيد عاصمة البلاد من إنشاء جسرين حديثين إضافة إلى تطوير وتوسعة شبكة الطرق الحضرية وهو ماسيمكن من حل مشاكل حركة المرور.
كما يتم العمل على إعداد ملف مناقصة من أجل بناء طريق سريع بطول 150 كم.
وفي مجال اللوجستيك والنقل البحري يجري العمل على إنهاء الأشغال في رصيف الحاويات والمنتجات البترولية، يضيف معالي الوزير أما في مجال الرقمنة فقد تم استحداث وزارة للتحول الرقمي تعمل على استحداث الأنظمة الرقمية في مختلف المجالات والعمل على ترابطها.