وزير سابق يتبرع بمبلغ ميليون أوقية قديمة لدعم الشعب الفلسطيني

تبرع وزير البترول والطاقة والمعادن السابق محمد ولد عبد الفتاح بمبلغ مليون أوقية قديمة لدعم الشعب الفسطين، وذلك ضمن فعاليات الحملة الشعبية التي أطلقها الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني.

وسلم الوزير السابق ولد عبد الفتاح القائمين على الحملة مبلغ مليون أوقية مساهمة في دعم الشعب الفلسطيني، ومشاركة في جهود الشعب الموريتاني لمساندتهم.

وأطلق الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني ليلة البارحة حملة شعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني، وأشرف على انطلاقة الحملة العلامة، ورئيس مركز تكوين العلماء الشيخ محمد الحسن ولد الددو.

 

كما أصدر العلامة محمد فال ولد عبد الله البارحة وثيقة بخط يديه ذكر فيها بفتوى أصدرها في العام 2012 بنقل الزكاة إلى المرابطين في قطاع غزة، كما زكى الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني، والذي يتولى رئاسته النائب البرلماني السابق محمد غلام الحاج الشيخ.

 

وقال العلامة في وثيقة بخط يده البارحة، إنه يذكر المسلمين بما كان قد قال وكتب “مما يخفى على كثير منهم حكمه، في نقل الزكاة إلى إخواننا في غزة فرج الله كربتهم، ونصرهم على المعتدين”، مجددا القول إن “السبب في حكم نقل الزكاة إليهم في هذا الوقت أقوم، والواجب في هذا الوقت أوجب، كما لا يخفى”.

 

الأخبار