وفد حكومي يؤدي زيارة تفقدية للوكالة الوطنية للتشغيل

الصدى_و م أ /

أدى وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيد احمد رفقة وزير الشغل والاندماج المهني السيد محمد امكراز والوفد المرافق له اليوم الجمعة زيارة تفقد واضطلاع للوكالة الوطنية للتشغيل ( تشغيل) للإطلاع على سير العمل في هذه الوكالة.

وتجول الوزيران في مختلف مرافق هذه الوكالة وتلقوا شروحا مفصلة من القائمين عليها حول سير عملها والمهام التي تؤديها.
وتقوم هذه الوكالة باستقبال وتوجيه الباحثين عن العمل كما تساعد في تنمية الكفاءات والتكوين والتأهيل والدمج والتوظيف والتدريب داخل المؤسسات كما تتوفر على نظام معلوماتي متطور يقدم خدمات كبيرة لكافة الزبناء وشركاء الوكالة حسب احتياجاتهم.
وفي كلمة عقب الزيارة أدلي بها معالي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيد احمد أوضح فيها أن زيارة الوزير المغربي مهمة حيث أعطت دفعا للعلاقات بين البلدين وبرهنت على أواصر الصداقة والأخوة بين موريتانيا والشقيقة المملكة المغربية خاصة فيما يتعلق بالتشغيل والتجربة المغربية الغنية في هذا المجال.
وأضاف أن هذه الشراكة تأتي في فترة حرجة على العالم كله وخاصة على قطاع التشغيل بسبب فقد الكثير من الأشخاص لوظائفهم بفعل جائحة كوفيد 19، مشيرا إلى أن الاتفاق الذي وقعته موريتانيا مع المملكة المغربية أمس الخميس سيتيح للوكالة الوطنية للتشغيل تحسين وتطوير برامجها عن طريق الاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال وكذالك تكوين أطر الوكالة ومستشاري التشغيل بالإضافة إلى إمكانية استفادة المملكة المغربية من تراكم التجربة الموريتانية في مجال التشغيل والتكوين المهني.
وأضاف الوزير أن الوكالة تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قامت بفتح شبابيك للتشغيل في جميع ولايات الوطن من أجل تقريب خدماتها من المواطن .
بدروه قال وزير الشغل والإدماج المهني المغربي ، السيد محمد امكراز أن هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات التاريخية الراسخة في القدم بين المملكة المغربية وموريتانيا الشقيقة وما يربط بين جلالة الملك محمد السادس وفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من أخوة وصداقة .
وأضاف أن الزيارة تأتي أيضا استمرارا لعلاقات التعاون في مجال التشغيل و توجت باتفاق مهم تم توقيعه تضمن خطوط عريضة في مجال الشغل والتكوين المهني .
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية ستنفذ قريبا لتمكين الموريتانيين من الاسنفادة من التجربة المغربية وكذلك استفادة المملكة المغربية من إبداعات الموريتانيين مشيرا إلى أن هذا العمل المشترك يأتي من أجل رخاء البلدين والمنطقة ككل فنحن شعب واحد نتكلم نفس اللغة ويربطنا الكثير ونجاح موريتانيا وتنميتها هو نجاح المغرب وتنميته ، يضيف الوزير المغربي.
رافق الوزيران خلال هذه الزيارة الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني والوفد المرافق لوزير الشغل والإدماج المهني وعدد من أطر وزارة التشغيل.