وفد حكومي يتفقد مركز الشامي للإرشاد البيئي التابع للحظيرة الوطنية لخوض آرغين

الصدى_و م أ /

تميزت زيارة الوزير الامين العام للحكومة السيد جالو آمدو صمبا زوال اليوم الجمعة بتفقد مركز الشامي للا رشاد البيئ التابع للحظيرة الوطنية لحوض آرغين.
وخلال الزيارة قدمت للوزير الامين العام للحكومة شروح مفصلة عن ما يقوم به هذا المركز وما يلعبه من دور في الارشاد البيئ، كما عاين معرضا لصور عينات من الطيور النادرة التي توجد بالحظيرة.
كما زار الوزير مشروع بناء مساكن لعمال الحظيرة بمدينة الشامي بلغت تكلفته المالية 18990011 أوقية جديدة والذي اكتملت الاشغال فيه.
وفي نفس الاطار زار معالي الوزير صحبة والي داخلت انواذيبو والمدير العام للحظيرة الوطنية لحوض آركين قرى “تنعلول” و “آ ركيس” و “تسط” كما تفقد محطة لتحلية المياه الصالحة للشرب ومخيمات سياحية.
تجدر الاشارة الى ان الحظيرة الوطنية لحوض آرغين تأسست سنة 1976 بقرار من رئيس الجمهورية وتهتم بحماية التراث الطبيعي والبيئي والاقتصادي والثقافي الموريتاني على الرغم من وجود تحديات متعددة حيث يزداد ويتضاعف النشاط الاقتصادي على السواحل خصوصا مع توسعة مينائي المناجم والصيد في نواذيبو واستغلال النفط والمعادن.
ويرافق الوزير في هذا الزيارة رئيس مكتب التنظيم والمناهج بالامانة العامة للحكومة ومدير تنظيم النشاط الحكومي وملحق بديوان الوزير.