وفد من لجنة حقوق الإنسان يزور مدينة انواذيبو

الصدى_و م أ /

أجري رئيس لجنة حقوق الإنسان الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني، رفقة ممثل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في بلادنا السيد لورون مييون، اليوم الخميس في مدينة نواذيبو عدة لقاءات بهدف التحضير لافتتاح مكتب جديد تابع للجنة بولاية داخلت نواذيبو.
وشملت اللقاءات والي داخلت نواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال والنائب الأول لرئيس الجهة السيد حمدي ولد أسويح والعمدة المساعد لبلدية نواذيبو السيد أيدة ولد محمد صالح ، حيث تم استعراض مختلف الاستعدادات الجارية لفتح المكتب الجهوي وضرورة مواكبة الجهات الرسمية لذلك.
وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن زيارته لمدينة نواذيبو رفقة ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في بلادنا تدخل في إطار التحضير لافتتاح المقر الجديد للجنة بالتعاون مع الشركاء من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة الذي سيعني بالمهام الموكلة للجنة في مجال حقوق الإنسان.
وأوضح أن المقاربة الاقتصادية والاجتماعية التي أطلقتها اللجنةً ستمكن من ترقية منظومة حقوق الإنسان في بلادنا، مبينا أهمية افتتاح مكتب جديد بالولاية في تجسيد هذه المقاربة و التي تتطلب مشاركة المنظمات والفاعلين والحقوقيين فيها.
وقد رافق رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في هذه الزيارة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للجنة.